· 

عشاء مع القائد

بقلاوة اللحم، كريسبي الدجاج، حمص مع الشاورما وطبق السلمون
بقلاوة اللحم، كريسبي الدجاج، حمص مع الشاورما وطبق السلمون

قليلة هي المطاعم في لبنان التي تقدم كافة أنواع المأكولات، من سريعة إلى رفيعة، وذلك تحت سقف واحد وفي أجواء أقل ما يقال عنها أنها رائعة.


انه مطعم El Comandante، أو القائد، كما يشرح السيد جهاد معلوف، مدير المطعم، ويضيف أن اسم المكان كان موجود أصلاً وحافظ عليه السيد رضا شمس الدين، صاحب المطعم، وجعل منه قسمين: واحد يضم مجموعة منوعة من الأقسام التي تقدم أشهر الأطعمة السريعة، أما القسم الثاني فهو المطعم الذي يقدم أطباق مختارة بعناية ويتم تحضيرها وتقديمها بطريقة متّقنة.


من هذه الأطباق، طبق السلمون المشوي مع الخضار وصلصة الكريمة والليمون. لحم السلمون طري ويذوب بشكل لذيذ في الفم ليترك طعم لا يُضاهى.


من المقبلات الشهية، لا بد من التنويه بالحمص مع الشاورما ويرافقه أرغفة صغيرة من الخبز الساخن والطازج ذات الرائحة التي تذكر بالقربان المقدم في القرى، أما مفاجأة المطعم فهي بلا منازع "بقلاوة اللحم" المقرمشة من الخارج والطريّة من الداخل بلمسة لطيفة من دبس الرمّان.


من المأكولات اللذيذة أيضاً، الدجاج الكريسبي المقرمش والمقدم مع السلطة والبطاطس المقلية... وهو من الوجبات ذات الحجم الكبير والشهي. 


وبما أن وجبة العشاء لا تكتمل دون التحلية، اقترح السيد معلوف تورتة الفريز وغاتو البسكويت بالشوكولا ذات الطعم الغني واللذيذ.


المطعم، الذي يتميز بديكور فريد من نوعه، يضم عدد كبير من اللوحات الفنية الجميلة وفي كل زاوية من المكان تصميم فريد يضيف رونق إلى المكان وبعد إضافي وساحر إلى المطعم. يقع المطعم بمنطقة اليونيسكو، قرب وزارة التربية اللبنانية.


الجدير بالذكر أنه أيضاً مركز تحضير لشركة تقديم الطعام التي تتبع له وتقدم خدماتها لعدد كبير من الشركاء.


تجربة تناول الطعام في El Comandante فريدة من نوعها، من لحظة الدخول حيث يستقبل الضيوف حصانان على المدخل، إلى حرارة الاستقبال والخدمة المميزة والابتسامة التي لا تفارق كل فرد من طاقم العمل.

Write a comment

Comments: 0