· 

جيلاتو الشتاء برفقة الدب الأبيض

كوب من الجيلاتو بنكهات مختلفة
كوب من الجيلاتو بنكهات مختلفة

 

قد تبدو فكرة تناول البوظة في فصل الشتاء من الأفكار الغير معقولة أو عادية، لكنها في الحقيقة تجربة لذيذة وفريدة من نوعها لا بد من خوض غمارها. 

 

عندما أتتنا الدعوة من السيدة رندا فرح، مؤسسة موقع lebtivity.com، لتذوق بوظة الجيلاتو في متجر Orso Blanco في الجميزة، بيروت، ترددت للحظة، كوني لا أتناول البوظة في الأجواء الباردة، لكن حماس فرح واقتراحها تذوق جيلاتو الشمندر حركا لدي حس المغامرة.

 

يقدم Orso Blanco، أو دب أبيض باللغة العربية، تشكيلة كبيرة من أنواع الجيلاتو في متجر ذات طابع تراثي وقناطر من الأحجار مبنية على الطراز اللبناني التقليدي.

 

ما هو الجيلاتو؟

 

يتكون الجيلاتو بشكل عام من 3.25٪ حليب وسكر. ويحتوي على نسبة دهون أقل من أنواع الحلويات المجمدة الأخرى. يحتوي الجيلاتو عادةً على هواء أقل بنسبة 70٪ ونكهة أكثر من الأنواع الأخرى من الحلويات المجمدة، مما يمنحه كثافة وثراءً يميزه عن أنواع الآيس كريم الأخرى.

 

تاريخياً، يُنسب الجيلاتو في شكله الحديث إلى الشيف الإيطالي فرانشيسكو بروكوبيو دي كولتيلي الذي افتتح في أواخر القرن السابع عشر "Café Procope" في باريس وقدم الجيلاتي في المقهى الخاص به، واكتسب شهرة أولاً في باريس ثم في بقية أوروبا.

 

دب أبيض من النكهات

 

بالعودة الى لبنان لا تتعب الشيف جوسلين شوبوريان في متجر Orso Blanco من الشرح المفصل للنكهات الشتوية الجديدة التي تقدمها في متجرها المذكور. من الشمندر والزنجبيل الخالي من السكر المضاف، الذي وللأمانة ذات طعم خيالي وخارج عن المألوف، إلى جيلاتو Gingerbread مع قطع البسكويت المقرمش، ومن ثم المندرين ذات الطعم المنعش ومروراً بالشوكولا مع نكهة الليمون الساحرة.

 

استوحت الشيف جوسلين النكهات من الرحلات التي تقوم بها وجولاتها إلى عدد من البلدان وبخاصة إيطاليا، موطن الجيلاتو، ولكن أيضاً من أفكارها الخاصة وتركيبات تقوم بها لابتكار نكهات لا تقاوم وذلك بشغف كبير.

 

المميز لدى المتجر، وحسب الشيف جوسلين، ال Smart Gelato، وهو جيلاتو 'ذكي ولذيذ' يقدم الطعم والفائدة الصحية دون إضافة سكر أو دهون، كأن مثلاً خلط الخضار والفواكه وصنع طعم منعش وجديد كلياً! كجيلاتو السبانخ ذات الطعم الخلاب واللذيذ والخالي من السكر وذات الفائدة الصحية دون الدهون والآثار السلبية على الصحة.

 

انها تجربة مميزة إذاً ولذيذة في الوقت نفسه وتبقى النصيحة بزيارة المتجر وتذوق النكهات الخاصة بالأعياد بانتظار الأيام الدافئة.

Write a comment

Comments: 0