· 

من أعماق الغابة إلى سحر الشاطئ


لم يكن الطقس كما كنا نتمناه ذلك اليوم، إنما وبإصرار كبير قررنا السير بهذه الرحلة التي كنا نحضر لها منذ أسابيع، الرحلة كانت للمدينة الساحلية طرطوس في سوريا.


أنترادوس، وهو الاسم القديم لمدينة طرطوس أيام الفينيقيين وأصبحت طرطوسا في العهد البيزنطي، لا تبعد كثيراً عن بيروت وتكاد لا تشعر بالمسافة حيث انطلقنا نحو الشمال باتجاه طرطوس مع شركة "بودي ترافل" التي تنظم رحلات أسبوعية لعدد كبير من المدن السورية والأردنية.


تضم رحلة طرطوس جولة في مشروع فريد من نوعه، إلا وهو الغابة الاستوائية، وهي منطقة تضم عدد كبير من الأشجار والنباتات الاستوائية على بعد دقائق من مدينة طرطوس. هذا وتضم الغابة، الدخول اليها مجاني، مطعم يقدم مأكولات خفيفة وتشكيلة شهية من الفواكه الاستوائية كالمانجو والبابايا التي يتم قطفها طازجة من الغابة وتقديمها كسلطة أو عصير طبيعي بشكل كامل.


بعد زيارة الغابة، المحطة التالية هي مدينة طرطوس العريقة والحديثة في آن واحد. اذ تضم آثاراً لمستوطنات قديمة يعود تاريخها إلى ألف عام قبل الميلاد. وتُرجح معظم المصادر التاريخية التأسيس الحقيقي للمدينة إلى عام 1102 خلال فترة الحروب الصليبية. وتضم كذلك أسواق تعرض العديد من المنتجات، أما البسمة فهي لا تفارق التجار فيها الذين يرحبون بالزوار من كل مكان.


قبالة الشاطئ الأزرق الجميل وفي وسط مياه بحر المتوسط، تقع أرواد، الجزيرة التاريخية التي يمتد تاريخها إلى آلاف السنين وكانت من الممالك الفينيقية القوية كمثيلاتها في صيدا أو صور... تضم الجزيرة العديد من المعالم السياحية والتاريخية والمطاعم التي تقدم أشهى أطباق المأكولات البحرية.


لا تتوانى شركة "بودي ترافل" عن تقديم النصائح والاقتراحات لزيارة أفضل الأماكن في طرطوس والاستفادة من الجولة هناك.


استمتعنا بالتأكيد بهذه الرحلة الممتعة والخدمة المميزة لشركة "بودي ترافل" والمواكبة الدائمة، وينتظرنا البحر وهواء طرطوس للعودة في القريب العاجل.


للاستعلام عن الرحلات القادمة التي تنظمها شركة بودي ترافل بالإمكان التواصل عبر الواتساب:

+961 76 526528

Write a comment

Comments: 0