· 

زفاف لا يكتمل دون ضيوف شرف

بكل عرس في قرص، هذا ما يخبرنا به المثل الشعبي، ولعل هذا الأمر صحيح  إذ في الغالب ما نشهد على مشاكل تبدأ صغيرة وتتحول الى كرة من الثبج تهدد حفل الزفاف, ونسمع العديد من القصص حول من ترك عروسه في حفل الزفاف أو العكس... لكن ما هي هذه المشاكل التي تهدد أي حفل زفاف؟

 

المشاكل متنوعة بتنوع البشر، هناك العاقل وهناك من هم أقل من ذلك، ولكن الحكمة ستأتي عاجلاً أم آجلاً من أفواههم أو أفواههنّ! كيف الحال إذا كان من لديه النية بخلط الأوراق وتخريب حفل زفاف يأتي من مصح للأمراض النفسية في منطقة هادئة في لبنان؟ سيتحول الأمر الى حفلة من الجنون المتواصل في الفيلم اللبناني الجديد "ضيوف شرف" ولن يبقى أي شيء أو أحد في وجه من يصرّ على ذلك لهدف ما.

 

 يتناول الفيلم إذاً قصة حفل زفاف ريم الذي سيقام في منتجع جميل حيث ستحاول أمل شقيقة ريم – الآتية من مصح الأمراض العقلية - افشال حفل الزفاف لأسباب شخصية بمساعدة حبيب  ريم السابق.

يحاول الشريط الإضاءة على بعض مشاكل المجتمع اللبناني، والمجتمعات الأخرى كذلك، من كيفية التعامل مع الشخص "المجنون" وكيف يتجاهله المجتمع بشكل عام ولا يقيم له وزن بالرغم من أنه شخص لديه مرض نفسي وبالإمكان المعالجة من خلال المتابعة الطبية بينما يبقى الشخص "العاقل" خارج المصح ويسبب مشاكل أخطر بسبب الكذب وتعنيف المرأة والى ما هنالك.


المواقف الكوميدية عديدة في "ضيوف شرف" الذي تدور أحداثه في منتجع جميل على الشاطىء، وإن بدا فارغاً تماماً على الأرجح بسبب جائحة كورونا، لكن يضيف المكان بعداً جديداً لمشاهد الفيلم


لا بد من الإشادة بأداء الممثلين والممثلات في الفيلم وبخاصة جوزيف زيتوني، بدور الهارب من المصح الى عالم لا يفهمه فيدور في فلك من المشاهد الكوميدية، وسيرينا الشامي، بدور المرأة العاشقة والحائرة والتي تقدم على الزفاف بالرغم من مواقف مضت ولكن تركت تأثيراً كبيراً على الحاضر وذلك بإداء سينمائي مذهل يدعوها الى مواصلة تقديم الأعمال السينمائية وليس بالضرورة الكوميدية ولكن أيضاً الدراما.


 فيلم “ ضيوف شرف" من إنتاج شركة "داي تو بيكتشرز" ومن بطولة ستيفاني عطاللة ونجم ستار أكاديمي محمد عطيه الذي يعود إلى السينما بعد غياب دام 16 سنة، الى جانب كل من سيرينا الشامي، الياس الزايك، فؤاد يمين وجوزيف زيتوني ومجموعة من الممثلينالمخضرمين وهو من كتابة واخراج سامي كوجان.


يمكنكم مشاهدة "ضيوف شرف" في الصالات اللبنانية ابتداءً من 22 حزيران 2023

 

 

Write a comment

Comments: 0