· 

لماذا تُعد البرمجة مهمة جدًا؟

فوائد تعلم البرمجة أو الترميز
فوائد تعلم البرمجة أو الترميز

يُعتبر الترميز، أو البرمجة، لغة جديدة تعلم الأطفال والمراهقين كيفية التفكير المنطقي، وتعزز مهارات التحدث والحوار ، ومهارات التواصل مع الآخرين.


وحسب السيد محمد برجاوي، مدير شركة The Metropolis Forums التي تنظم دورات منتظمة حول الموضوع، فإن البرمجة تساعد الأطفال والمراهقين على تحسين مهاراتهم في حل المسائل المعقدة وتساعد كذلك على تطوير قدراتهم على التحليل وفي علوم الرياضيات.


ويضيف برجاوي، "البرمجة هي من الطرق الأساسية للتواصل مع الآلة وهذه عملية تسمح للإنسان بتلقين الحاسوب لإداء مهمات مختلفة وبالتالي هي أفضل وسيلة لتمكين الأجيال الصاعدة للمستقبل الذي سيكون رقمياً بالدرجة الأولى."


تعليم البرمجة للأطفال في سن مبكرة يعدّهم للمستقبل ويعزز من ثقتهم بأنفسهم



هذا وبمجرد أن يتعلم الأطفال والمراهقين لغة البرمجة فهذا سيساعدهم بالتأكيد على فهم العالم بشكل أفضل.


من جهة أخرى يمكن أن يكونوا مبدعين، إذ أن الإبداع جزء أساسي من عملية البرمجة، كما أن تعليم البرمجة للأطفال في سن مبكرة يعدّهم للمستقبل، ويعزز من ثقتهم بأنفسهم. حيث تساعدهم البرمجة في التواصل والإبداع ، وتعزز قدراتهم في الرياضيات والكتابة. 


أخيراً، يُعتبر تعلم أساسيات لغات البرمجة شيء مهم للأطفال، بخاصة بعد أن أصبحت التكنولوجيا الرقمية بكل صورها تحيط أطفالنا في كل المجالات. وبالنسبة للمبرمجين المبدعين، من الممكن جني الأموال من خلال إنشاء برامج وتطبيقات ذكية تمكنهم من تحقيق الأرباح في وقت مبكر.


إذا كنتم تودون الإطلاع أكثر على كيفية تعليم طفلكم البرمجة، بالإمكان التواصل عبر هذا الرقم 81.629058 

أو عبر الموقع الإلكتروني tmflb.com