· 

مركز جديد في لبنان لتقديم الرعاية الصحية العقلية والنفسية

 

“The Brain Destination” 

هو مركز يقدَم حلول شاملة

 لمشاكل الصحة العقلية، من علم النفس، إلى العلاج النفسي، علاج النطق، الإرشاد والتوجيه الاجتماعي، البرمجة اللغوية العصبية، والتغذية. نقدم أيضًا ورش عمل تدريبية في مجال توجيه الوالدين وتطوير الأعمال.

إنَ المركز المتواجد في صيدا، الهلالية، على استعداد لمساعدة أي شخص يحتاج للمساعدة في المجالات التالية: علم النفس، العلاج النفسي، العلاج الحسي-الحركي، العلاج النطقي، الإرشاد والتوجيه الاجتماعي، البرمجة اللّغويّة العصبية والتغذية

 

يهدف "The Brain Destination" إلى بث الأمل ويساهم في صحّةِ ورفاهية ِكلّ زائر، من خلال توفير أفضل رعاية فهو يقدّم الطُّرُق العلاجيَّة المتكاملة والتَّعليم والإرشاد. وفريق عمَلِه كُلُّه يؤمِنُ بفلسفته هذه، من مكتب الاستقبال حتّى المعالجين. فهم يُكرِّسون عَطاءاتهم لتأمين الرِّعاية الجيِّدة لعائلة المريض من خلال التأكّد من أنَّ كلّ مريض يتلقّى اهتماما شخصيّاً وخاصاً.

 

كما يسعى فريق “The Brain Destination” للعمل مع كُلّ فعاليّات المجتمع بهدَفِ تحسين حياة زوّاره وعائلاتهم، لأنّه سيؤمِّن لهم تجربة لا نظير لها باعتباره الشّريك المُساعِد الأكثر ثقة للرّعاية الصحيّة النفسيّة والعقليّة.

ويحرص المركز على تطبيق قيم جوهرية أبرزها الجودة، من خلال الحفاظ على أعلى المعايير المحققة من خلال تقييم وتقويم نتائجنا باستمرار. الابتكار والتعاون آيضاً أساسيين للمركز الذي يرحّب بالتغيير ويشجّع ويسعى دائماً إلى إيجاد طرقٍ أفضل وأكثر فعاليّة لتحقيقِ أهدافه. من المهم جداً للمركز العمل بروح الفريق الواحد فالطاقم بأكمله يتعاون ويتشارك المعارف لمصلحة الزائرين ومقدّمي الرعاية الآخرين من أجل التّقدّم بمهمته. كما يسعى “The Brain Destination” جاهداً لتجاوز توقّعات زوّاره وكلّ من يقصدُه لمنحِهم الرّاحة والحلّ والمساعدة بأعلى المعايير. ويتحلى المركز بالنّزاهة بإلتزامه المبادئ الأخلاقيَّة العاليَة والمعايير المهنيَّة المُحترفة، والأمانة والسريَّة والثّقة والاحترام والشفافيَّة، ويحمي سرِّيّة وخصوصيّة كلّ زائر. أخيراً وليس آخراً، يظهر التزامَه بالمستوى العالميّ من خلال توفير بيئة راعية وداعمة لزوّاره وعائلات هؤلاء الزائرين ومقدِّمي الرعاية الآخرين.

 

ويؤمن المركز أنَ، كما قال ريتشارد باندلر، ممارس ومدرب علم النفس السلوكي و البرمجة اللّغويّة العصبية "إن أكبر قيودنا ليست فيما نريد وما لا يمكننا فعله؛ إنه فيما لم نفكر فيه مطلقًا أنه يمكننا القيام به." كما يعمل المركز حالياً على تطوير ورش عمل حول مرافقة نمو الطفل الحركي، الأطفال والشاشات، ورشة عمل إنشاء الذاكرة، رياضية الدماغ ومهارات التعلم للأطفال، تثبيت مهارات الاتصال الأساسية، الترحيب بمشاعر الطفل و البلطجة: كيفية المساعدة في مواجهتها.

 

أخيراً، يشدد المركز على أنه يجب فحص وعلاج المشاكل الصحة العقلية والمشاكل النفسية وهي أكثر أهمية وأكثر ألمًا من الأمراض الجسدية.

 

للمزيد من المعلومات حول المركز، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني ⁦www.thebraindestination.com