· 

عشاق الفن مدعوون للانطلاق في رحلة فنية جديدة

عشاق الفن مدعوون للانطلاق في رحلة فنية جديدة من 20 الى 30 حزيران/يونيو من الساعة 12 ب.ظ. إلى الساعة 8 مساءً في Arthaus Beirut في الجميزة. 


يقدم Artists of Beirut بفخر المجموعة الموضيعية للموسم الخامس للفنانين حول موضوع "التعبير عن التنوع". سيقام افتتاح المعرض يوم الخميس 20 يونيو ابتداءً من الساعة 5 مساءً.


"من خلال التعبير الإبداعي عن وجهات نظر وتقنيات مختلفة، يمكن للفن والتصميم أن يساعدا في تحدي وكسر الصور النمطية في مدينة بيروت المتنوعة."


يضم برنامج الموسم الخامس 13 فنانة وحرفية بالإضافة إلى ضيفة العرض: الفنانة يولاند لبكي التي ستقدم قطعة فنية رئيسية واحدة. كما سيشارك أربعة فنانين من المبادرة الفرعيةArtists of Beirut Boutique  بقطع فنية مميزة.


ستضم المجموعة الانتقائية للمعرض المنبثق أكثر من 60 عملاً فنيًا مصنوعًا من تقنيات فنية مختلفة: الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المختلطة والفسيفساء والسيراميك وفن إعادة التدوير.

○●○

Artists of Beirut 

هي مبادرة ومفهوم مسؤول اجتماعيًا يهدف إلى تنمية الاقتصاد الإبداعي في لبنان من خلال تعزيز وتطوير المواهب الإبداعية للفنانات والحرفيات اللبنانيات مع دعم ترميم التراث الثقافي لمدينة بيروت والحفاظ عليه.

●○●


سيتضمن العرض أيضًا ورش عمل:

*ورشة “رسم" مع الفنانة Maral Maniss يوم الاثنين 24 يونيو من الساعة 11.30 صباحًا حتى 12.30 ظهرًا،

*جلسة توقيع كتاب مع الفنانة والكاتبة Michele Sayegh Naja يوم الاربعاء 26 يونيو الساعة 5 مساءً،

*ورشة ‘العلاج بالفن’ تقدمها الفنانة Sarah Lecuyer يوم الجمعة 28 يونيو من الساعة 11.30 صباحًا حتى 12.30 ظهرًا.


أخيرًا، سيقدم المعرض الدعم لترميم تراث بيروت مع ذهاب جزء من العائدات هذا الموسم إلى "جمعية قصر سرسق".


الفنانون والحرفيون المشاركون في الموسم الخامس هم:


Julie Bou Farah, Melissa Chalhoub, Tamar Hadechian , Carol Hobeika, Sarah Lecuyer , Ismat Mahmassani, Rabab Malaeb , Maral Maniss, Maya Nsouli, Arlette Sauveur, Michele Sayegh Naja, Maya Tohme, Sossie Zaroukian.

بالإضافة إلى ضيفة العرض Yolande Labaki.


فنانو مبادرة Artists Of Beirut Boutique المشاركين في المعرض هم: 

Paulette Eid, Karen Hantes, Elise Marajel, Nevine Mattar.