· 

مؤتمر صحفي لاطلاق الفيلم الوطني " الرب يراني " في كندا

كتبت ريتا واكيم


برعاية ابرشية مار مارون في كندا، عقد  المطران بول مروان تابت مؤتمرا صحفياً  في مقر الابرشية في مونتريال للاعلان عن فيلم "الرب يراني" الذي سيعرض الشهر المقبل في جولة له ما بين مونتريال وتورنتو واوتاوا وهاليفاكس بحضور مخرج العمل طوني نعمة.


استهل المؤتمر بكلمة لمسؤول المكتب  الاعلامي للابرشية اندريه قصاص الذي رحب بالحضور  والاعلاميين. هذا العمل الوطني كما وصفه نعمة خلال المؤتمر  الصحفي يسلط الضوء على سيرة حياة طوباوي من بلدة لحفد العريقة، الاخ اسطفان، والذي استغرق العمل عليه اكثر من ٤ سنوات ليبصر النور وسط تحديات  عديدة منها جائحة كورونا  والازمة الاقتصادية التي ضربت لبنان في بداية سنة ٢٠٢٠ والتي لم تمنع فريق العمل الكبير المؤلف من ممثلين معروفين مثل فؤاد شرف الدين ، برناديت حديب ، عصام الشناوي، واكثر من ٢٥٠ ممثل توزعوا بين مسلمين ومسيحيين تطوعوا لانجاز هذا العمل الضخم الذي تم رصد اكثر من ٣٥٠ الف دولار ليتم تقديمه بهذه الصورة الراقية، "بعد ان تنقلنا ما بين خمسة مواقع وأديرة لتصويره، منها دير القطارة لما فيه من شبه لدير كفيفان في شمالي لبنان"، يقول المخرج.


الفيلم من كتابة الفنان منير معاصري ومستوحى من كتابيي الاب يوسف خشان الراهب اللبناني الماروني والاب ايلي قزي.


 من جهته اشاد راعي ابرشية ما مارون في كندا بهذا العمل الانساني والديني وهنأ فريق العمل المخرج طوني نعمة والأب جان خليفة "الذي نفتخر بعلمانيته وثقافته" وشكرهما على تخصيص ريع الفيلم لجمعية منسيين الخيرية.

كما نوه بجهود شركة « New Dimension of the Universe " والسيدة هايلوف حدشيتي التي تتولى توزيعه في كندا وشكر  الاعلاميين على حضورهم لايصال الكلمة والصورة، وكهنة الابرشية والمؤمنين . 


تجدر الاشارة ان الثلاثة عروض للفيلم في مونتريال كاملة العدد وحُجزت بالكامل. وسيُعرض بعدها  في اوتاوا وتورنتو وهاليفاكس ومن الممكن استكمال جولة له في مقاطعات كندية جديدة.

Write a comment

Comments: 0