نادي تيتانيوم – صيدا بطل الجنوب في الشطرنج للمرة الثانية توالياً

رئيسة نادي تيتانيوم نادرة فواز مع فريق ناديها
رئيسة نادي تيتانيوم نادرة فواز مع فريق ناديها

أحرز نادي تيتانيوم، صيدا لقب بطل الجنوب في لعبة الشطرنج في ختام تصفيات أندية الدرجة الثانية لمحافظة الجنوب والتي أقيمت نهائياتها بإشراف الإتحاد اللبناني للشطرنج في أكاديمية الشامية داخل مقرها في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنو لوجيا في فرعها الثاني في مدينة صيدا وللسنة الثانية على التوالي إستطاع نادي تيتانيوم صيدا تصدر  ترتيب البطولة بعدما كان حجز بطاقته إلى النهائيات .


كما كان لافتاً عودة النادي الأهلي الخيام إلى ساحة الشطرنج وتمكن من فرض نفسه في معادلة اللعبة منافساً قوياً في هذه التصفيات وإنتزاع بطاقة التأهل الثانية .


من جانبه رئيس الإتحاد اللبناني للشطرنج جودت شاكر توجه بالتهنئة إلى جميع الأندية الجنوبية التي أكّدت إلتزامها المشاركة الفاعلة في البطولة على الرغم من الظروف والتحديات الصعبة التي يمر فيها الجنوب الغالي والأهالي الصامدين والصابرين وأمل أن يحلّ السلام والأمان في قطاع غزّة وجنوب لبنان .


تجدر الإشارة إلى أن 5 أندية شاركت في نهائيات البطولة وهي : تيتانيوم صيدا ، الأهلي الخيام ، أشمون صيدا ، المبرة الخيام وقيتولي علماً أن فريق تيتانيوم فاز بجميع مبارياته ليتوّج  في المركة الأول يليه الأهلي الخيام وصيفاً في المركز الثاني.


وهنا ترتيب الأندية :

1 – تيتانيوم صيدا                   1572 نقطة

2 – الأهلي الخيام                    1474 نقطة

3 – أشمون صيدا                   1122 نقطة

4 – المبرّة الخيام                   502  نقطتين

5 – قيتولي الرياضي               230  نقطة  

قاد المباريات طاقم تحكيم برئاسة جمال الشامية وضم كل من الحكمين الوطنيين عباس درويش وسيرين الأنيس .