· 

الراقص المصري المجري أحمد موسى وعروض مذهلة

شارك أحمد موسى الراقص ومصمم الرقصات المصري المجري المصنف كأسرع راقص في العالم عام 2014 ومؤسس فرقة "أوربن فيربنك - Urban Verbunk" في الموسم الحالي من برنامج "رومانيا غوت تالنت- Romania’s Got Talent" حيث قام مع المجموعة بأداء الاختبار الذي تضمن عرضاً احتوى رقصاً فلوكلورياً متطوراً رأساً على عقب وفي الماء، استطاعوا من خلاله كسب إعجاب الجمهور الذي صفق لهم طويلاً، كما نالوا إعجاب لجنة التحكيم بشكل كبير وحصدوا ثلاث "نعم".

في المقابل، يستمر أحمد موسى بتقديم عرضه الاستعراضي بعنوان "لا تكذب على الكوكب – عرض أوربن فيربنك Don't Lie To The Planet - Urban Verbunk SHOW" على مسرح "رام آرت" في بودابست (المجر). وقد ابتكر أحمد، الذي عمل طوال حياته المهنية على المزج بين الثقافة المجرية والعربية، هذا العرض الرائد الذي يهدف إلى لفت الإنتباه على القضايا الاجتماعية العالمية مثل الذكاء الاصطناعي والبيئة والتمييز العنصري والمجاعة، وذلك من خلال استعراض راقص وغنائي جذاب يجمع العناصر الأربعة الرئيسية التي يتكوّن منها الكون، وهي النار والأرض والهواء والماء (حوض سباحة مملوء بأكثر من 2500 لتر من الماء). أما بالنسبة للموسيقى، فأعيد توزيع المقطوعات الموسيقية الأكثر شهرة لعظماء الموسيقى الكلاسيكية، مصحوبة مع أوركسترا سيمفونية ممزوجة مع أغاني أكبر فناني البوب ​​​​في العالم، وقد عمل عليها كلّ من بيير باولو غويريني (المنتج الموسيقي لفنان العالمي أندريا بوتشيلي)، وآدم توث، ميكلوس سيتا، وأحمد نفسه.

ويقول أحمد موسى: "هدفي هو تقديم أسلوب رقص جديد وفريد من نوعه صممته ليمثل شخصيتي الفنية عالمياً، وذلك من من خلال المزج بين الثقافتين العربية والمجرية لأنني أجد أوجه تشابه وروابط كثيرة فيما بينهما". وتابع: "أحاول الإبقاء على الفلوكلور للذين يعتبرونه قديم، وأشعر بأنه يتعين عليّ إعادة إنشائه وجعله على قيد الحياة من جديد". وأنهى: "أتمنى أن أقدم هذا الفن قريباً للجمهور العربي، ليستمتعوا بهذا المزيج، فهو تجربة فريدة لجمهور البوب والمسرح والأوبرا على حدٍ سواء".

يذكر أن أحمد موسى هو راقص ومصمم رقصات مصري مجري، وصُنف كأسرع راقص في العالم عام 2014. أسس فرقة "أوربن فيربنك - Urban Verbunk " عام 2019، وهو الراقص الرئيسي فيها ومصمم الرقص والمدير الفني ومخرج العروض. قدم عروضاً مهمة بأرقى القاعات الموسيقية في العالم مثل قصر باكنغهام (بريطانيا)، أولمبياد ريو (برازيل)، برلمان بكين (الصين)، ومركز لينكولن نيويورك (الولايات العربية المتحدة)، وقريباً في "كوكا كولا أرينا- دبي" (الإمارات العربية المتحدة).


Write a comment

Comments: 0