· 

فيلم "القديسة كابريني" و بطلته إلى لبنان قريباً

إنها مقاوِمة، مناضِلة، شجاعة، قوية، عنيدة، واثقة و متسلّحة بالانسانية وبالايمان. إنها أم كل المنسيين والمحتاجين . أنها القديسة فرانشسكا كابريني Francesca Cabrini ، الإيطالية الاميركية المعروفة باسم الأم كابريني التي حاربت وقاومت الاضطهاد لعملها الانساني لمجرّد كونها إمرأة. هي التي أصرّت على نصرة الضعفاء و إطعام الجياع، فأسست رغم الإضطهاد ملاجئ، مدارس و مستشفيات في جميع انحاء العالم لدعم المهاجرين الفقراء،  لتصبح بذلك أول مواطنة أمريكية تعلن قديسة من  قبل الكنيسة الكاثوليكية في ٧ تموز/يوليو ١٩٤٦.


إنها إمرأة أولا، وقديسة ثانياً

 


رحلتها الاستثنائية المحفوفة بالتحديات والمفاجآت والمخاطر والعراقيل، من ايطاليا الى الولايات المتحدة، نتابعها ابتداء من  ٢٨ آذار في كافة الصالات اللبنانية، من خلال الفيلم الهوليوودي الضخم Cabrini

 


فيلم Cabrini من اخراج المكسيكي اليخاندرو مونتيفردي  Alejandro Monteverde ‏ 


الذي سبق وقدم فيلم The Sound Of Freedom الذي حقق نجاحا عالميا كبيرا ، منه ٥ ملايين دولار في الشرق الأوسط.


الاحتفال بهذا الفيلم في لبنان سيترافق مع حضور بطلته  الممثلة الايطالية كريستيانا دل آنا Cristiana Delle'Anna الى بيروت، وذلك تلبية لدعوة الشركة الموزعة بيريتوس فيلمز - Berytus Films للمشاركة في الافتتاح  الرسمي، على أن تصل إلى العاصمة اللبنانية في اواخر آذار لتفتتح السجادة الحمراء في .صالات غراند سينماز.


الجمهور  اللبناني، الذي يحتفل في شهر اذار بعيد الام والمرأة والربيع، مدعو لمتابعة فيلم Cabrini الذي يوثّق ولادة فصلٍ ربيعيٍ جديد لنضال امرأة حققت المستحيل.

Write a comment

Comments: 0