· 

بطولة العالم لليخوت الشراعية

أعلن الاتحاد اللبناني لليخوت عن مشاركة لبنان من خلال لاعبه فيليب سعد وطاقم مركبه اللبناني في بطولة العالم لليخوت الشراعية لفئة أس.بي20 والتي أقيمت في امارة دبي في دولة الامارات المتحدة وعلى طوال فترة اسبوع وبمشاركة 48 مركب من جنسيات مختلفة .

وأتت النتائج النهائية على الشكل التالي فقد حلّ أولا" المركب كيدزنيك من الامارات بمجموع 56 نقطة ، ثاني ديزرت ايغل من الامارات ب68 ، ثالث سوبير بلا من الامارات ب83 ، رابع رينتل كار من سنغافورة ب85.5 ، خامس جون أف أف فوال من فرنسا ب127 .

أما لبنان فقد احتل المركز الرابع والعشرون على مركب كيس أند فلاي ب276 نقطة .

وقد انقسمت السباقات الى 13 جولة وحيث كانت الاحوال الجوّية ملائمة ، وفي كل يوم كانت تقام جولتين مما يتطلب من المتسابقين بذل جهد كبير . فالمركب اللبناني نجح بانهاء كافة الجولات واستطاع في الجولة الثالثة من احتلال المركز الثاني عشر أي انه كاد أن يقترب من التأهل ودخول دائرة التنافس على المراكز الأولى العشرة . ونتيجة مشاركته للمرة الأولى في بطولة العالم تعتبر جيد جدا" في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان حاليا" وهي عززت وجوده على المسرح الدولي للعبة مع الاشارة الى أن المركب اللبناني الوحيد المشارك كان يرفع علم بلاده على كامل الشراع الامامي للمركب والمعروف ب سبي .

وقد هنأ الاتحاد اللبناني للعبة ممثلا" برئيسه الكومودور ربيع سالم اللاعب سعد وطاقمه على الانجاز الذي حققه من خلال تمكنه من التأهل للمشاركة في هذه البطولة وكذلك على النتيجة المشرّفة التي حققوها لبلدهم لبنان وكونهم شاركوا في البطولة للمرة الأولى ونجحوا باجتياز الاختبار وأملا" في المستقبل القريب من تحقيق انجازات تتيح لهم الصعود الى منصة التتويج .

Write a comment

Comments: 0