· 

كرة السلة للفتيات - منحة بقيمة 20 ألف دولار لتشجيع ودعم البطولة

ماريو مكاري، نائب الرئيس و المدير العام لشركة فيزا
ماريو مكاري، نائب الرئيس و المدير العام لشركة فيزا

أعلنت شركة Visa رعايتها لبطولة لبنان لكرة السلة للفتيات على مستوى المدارس بالشراكة مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة، كجزء من التزامها بتمكين الشباب العالمي من خلال الرياضة.


وسيتيح مشروع الرعاية للشركة الرائدة عالمياً بمجال المدفوعات الرقمية فرصة تزويد طالبات المدارس والمدارس الثانوية بفرصة تعلم وتطوير المهارات الأساسية لكرة السلة مع اكتساب مجموعة من الدروس والقيم الحياتية، مثل تطوير الشخصية ومبادئ العمل الجماعي والمثابرة والانضباط  والأخلاق والروح الرياضية.

وبالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة، ستقدم Visa منحة بقيمة 20 ألف دولار لدعم بطولة لبنان لكرة السلة للفتيات على مستوى المدارس.


 وستعمل الشراكة على اكتشاف المواهب الصاعدة ورعايتها كلاعبين ومدربين محترفين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البطولة ستساهم في توطيد العلاقات بين المدارس من خلال مباريات كرة السلة التنافسية الودية. وسيحظى الأطفال بفرصة استعراض مهاراتهم أمام جمهور أكبر في المراحل المتقدمة عند بث البطولة على التلفزيون الوطني، وبثها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وغير ذلك.


وبهذه المناسبة قال ماريو مكاري، نائب الرئيس و المدير العام لشركة Visa في منطقة دول المشرق: "نحن نؤمن بدور الرياضة في توحيد المجتمعات، ومتحمسون لدعم بطولة لبنان لكرة السلة للفتيات على مستوى المدارس. وتقدم كرة السلة المدرسية العديد من الفوائد، فهي تضمن التطور البدني للاعبين، وتحفيز أنماط الحياة الصحية، وتطوير القيم الشخصية والاجتماعية من خلال اكتساب روح الفريق، وتعزيز احترام الذات والثقة بالنفس. ونحن في Visa متحمسون لدعم هذه البطولة التي ستدعم جيل اليافعات وتلهمهن لتحقيق أهدافهن الحياتية".


من جانبه قال أكرم حلبي، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة: "تساهم رياضة كرة السلة في تزويد شبابنا بالأمل والفرص. وتشاركنا Visa الالتزام بتمكين الشباب واغتنام القوة التحويلية للرياضة. وعقب رعايتها المنتخب اللبناني لكرة السلة للرجال، نعرب عن تقديرنا العميق لشركة Visa اليوم على دعمها لبطولة لبنان لكرة السلة للفتيات على مستوى المدارس. فهي تمكننا من رعاية المواهب وتعزيز الروح الرياضية وحس الانتماء الوطني. وإذ تتجاوز هذه الشراكة حدود الرعاية، فهي ترمز إلى إيماننا المشترك بأن الرياضة قادرة على تمكين شبابنا في بيئة آمنة ومدروسة".


ويأتي دعم Visa لبطولة لبنان لكرة السلة للفتيات على مستوى المدارس استكمالاً لاستثماراتها العالمية بمجال الرياضة، بما في ذلك رعايتها للمنتخب اللبناني لكرة السلة للرجال، والشراكة مع بطولة أمم أوروبا للسيدات لكرة القدم واتحاد كرة القدم الأمريكي. وترتكز الرعاية الجديدة أيضاً على الشراكة طويلة الأمد بين Visa وFIFA، والتي تشمل بطولة كأس العالم FIFA قطر وبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات ™2023 الفيفا في أستراليا ونيوزيلندا!

Write a comment

Comments: 0