· 

بعثة لبنان إلى الأولمبياد الشتوي للشباب تخوض منافسات سباقات تزلّج العمق

طوق ولظم وسكر ضمن أفراد البعثة اللبنانية
طوق ولظم وسكر ضمن أفراد البعثة اللبنانية

تواصل البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة للشباب المقامة حالياً في مدينة غانوون – كوريا الجنوبية حيث يخوض الثلاثي مارسيلينو طوق وسيريل لظم وكارين سكّر منافسات سباقات " تزلّج العمق " يومي الإثنين والثلاثاء في 29 و30 كانون الثاني الجاري.


وأفاد رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ريمون سكّرفي إتصال معه بأن طوق ولظم وسكّر واصلوا خلال اليومين الماضيين تنفيذ برنامج تمارين مكثّف بإشراف الجهاز التدريبي توّج بتمرين خلال إفتتاح مدرج السباق رسمياً من أجل التعرّف على مساره.


وأشار بأن الفريق اللبناني هو في جهوزية ( أفضل الممكن ) ونأمل تحقيق نتائج جيدة حيث أنّ المنافسة في الأولمبياد هي مع الدول الأكثر تقدماً وجدير ذكره بأن رياضة التزلّج تتطلّب لياقة بدنية عالية يمكن بلوغها من خلال معسكرات التدريب الخارجية وهو الأمرالذي لم يتحقق للاعبي البعثة لعدم توافر الإمكانيات المالية والتي تساعد أساساً في وضع خطط تطويرية وفق رؤيا وطنية.


وكشق سكّر بأنه إلتقى عدة شخصيات في اللجنة المنظمة للألعاب وفي الأولمبية الكورية والإتحاد الكوري للتزلج وكان البحث حول كيفية إستضافة بعثات لبنانية في معسكرات تدريب في رياضة التزلّج لتطوير المستوى.


من جانبه المدرب سامر طوق أبدى إرتياحه حيال إستعدادات الفريق اللبناني الذي كان نفّذ تدريبات في لبنان على مدى سنة ونصف بعد إنجاز التصنيف والتأهل بالنقاط للدورة ولديه الثقة باللاعبين واللاعبات بأن يكونوا على قدر المسؤولية المطلوبة.


وأشار بأن الفريق اللبناني سوف يخوض يوم الإثنين 29 الجاري السباق القصير ( السبرنت ) لمسافة 5 ، 1 كلم وستكون المنافسة مع الدول الأوروبية والإسكندينافية على وجه الخصوص بخلاف دول أميركا الجنوبية مثل الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا حيث المستويات متقاربة.


هذا وكان لبنان إستهلّ مشواره في الدورة بخوض منافسات التزلج الألبي عبر اللاعبين كيانا صقّال وألكسندر حايك اللذان عادا إلى لبنان .

Write a comment

Comments: 0