· 

صباغْ منْ واشنطن: لإعلانِ دولةٍ فلسطينيةٍ مستقلةٍ وعاصمتها القدسِ الشرقيةِ

قالَ المبعوثُ الخاصُ للمجلسِ الأميركيِ لسياساتِ الشرقِ الأوسطِ آدمْ صباغْ أنَ المجلسَ يسعى بكلِ إمكانياتهِ معَ الجهاتِ المعنيةِ بالسياسةِ الخارجيةِ الأمريكيةِ للوقفِ الفوريِ للحربِ القائمةِ في قطاعِ غزةَ , والتي راحَ ضحيتها عشراتُ الآلافِ منْ المدنيينَ والأطفالِ والنساءِ .


وأضافَ صباغْ أنهُ ينبغي الضغطُ على جميعِ الأطرافِ منْ أجلِ إيصالِ المساعداتِ الغذائيةِ والطبيةِ إلى داخلِ القطاعِ المحاصرِ، كما أشارَ إلى أنَ هذهِ الأهدافِ تتماشى معَ ما تهدفُ إليهِ الولاياتُ المتحدةُ الأميركيةُ بصفتها الراعيَ لجميعِ اتفاقياتِ السلامِ بينَ إسرائيلَ وكلِ منْ مصرَ والأردنِ، إضافةً إلى اتفاقيةِ أوسلو بينَ إسرائيلَ والسلطةِ الفلسطينيةِ .


ورأى صباغْ أنَ السبيلَ الوحيدَ لتسويةِ القصيةِ الفلسطينيةِ هوَ إعادةُ إحياءِ المفاوضاتِ التي تهدفُ لقيامِ دولةٍ فلسطينيةٍ عاصمتها القدسُ الشرقيةُ على أساسِ حلِ الدولتينِ, إضافةٌ إلى حلِ مشكلة اللاجئينَ الفلسطينيينَ استناداً على القرارِ الأمميِ رقمِ 194 .


وأكدَ أنَ إحياءَ عمليةِ السلامِ سينعكسُ على مجملِ منطقةِ الشرقِ الأوسطِ التي تتمتعُ بثرواتٍ كبيرةٍ منْ النفطِ والغازِ والتي سيصبحُ بالإمكانِ استثمارها واستفادةُ شعوبِ المنطقةِ منها إذا سادَ السلامُ في الشرقِ الأوسطِ.

 

Write a comment

Comments: 0