· 

كيانا سقّال تطلق منافسات البعثة اللبنانية في الأولمبياد الشتوي الرابع للشباب

اللاعبة سيريل لظم واللاعب  ألكسندر حايك يحملان العلم اللبناني في حفل الإفتتاح
اللاعبة سيريل لظم واللاعب ألكسندر حايك يحملان العلم اللبناني في حفل الإفتتاح

تطلق اللاعبة اللبنانية كيانا سقّال منافسات البعثة اللبنانية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة للشباب، والتي تقام حالياً في مدينة غانوانغ الكورية الجنوبية، وذلك يوم الثلاثاء ٢٣ كانون الثاني ٢٠٢٤ في مسابقة التزلج الألبي (التعرج الطويل)، وفي هذا الإطار كشف المدرب سليم كيروز بأن جميع اللاعبين واللاعبات كانوا إنخرطوا في برنامج تمارين يومية مكثفة منذ وصولهم إلى كوريا الجنوبية، ويمكن القول بأنهم على جهوزية كاملة إستعداداً للمنافسات، ولفت إلى أن اللاعبة سقّال، من مواليد العام ٢٠٠٦، متأهبة لهذه المهمة؛ علماً أنها المرّة الأولى التي تشارك فيها بحدث أولمبي بحضور خبرات ومهارات عالية. وهي تستند على نتائج جيدة سجلتها في العديد من المشاركات في إستحقاقات دولية ومنها في فرنسا وإيطاليا.


وذكّر المدرب كيروز أن سقّال تشارك بالألعاب إلى جانب زميلاتها وزملائها من خلال التصنيف والتأهل عبر النقاط وهو يحصل لأول مرة في تاريخ اللعبة في لبنان ودليل إيجابي ولافت كما أنها على المستوى اللبناني تعتبر سقّال من أفضل اللاعبات لفئتها العمرية تحت  ١٤ - ١٦ سنة ولها عدة إنجازات.


من جهة ثانية يواصل رئيس البعثة ريمون سكر متابعة كل التفاصيل الإدارية واللوجستية المتعلقة بشؤون البعثة ومواكبة التمارين وهو على تواصل يومي مع رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ ويضعه في كل المجريات والتحديات معرباً عن بالغ تقديره لما يبذله من إهتمام ويقدمه من تسهيلات لأجل مشاركة مثالية كما عبّر عن شكره لجميع أعضاء اللجنة الأولمبية على مواكبتهم  ودعمهم المعنوي.


وأشار سكر إلى المتابعة الحثيثة من قبل رئيس الإتحاد اللبناني للتزلج والبياتلون فريدي كيروز حول إهتمامه وتقديم التوجيهات اللازمة.


إلى ذلك يعقد سكر لقاءات بروتوكولية مهمة مع عدد من المسؤولين في اللجنة الأولمبية الدولية وأيضاً مع أعضاء في  اللجنة المنظمة للألعاب للإطلاع على الخبرات في مجال تنظيم البطولات والدورات الشتوية المتمايزة بالمستويات الفنية العالية منوهاً بالأجواء التنظيمية للأولمبياد الشتوي الرابع للشباب.

Write a comment

Comments: 0