· 

Ephemeral Escape

تستعدّ الرسامة اللبنانية-الفرنسية الشهيرة راوية غندور زنتوت لإبهار عشّاق الفن بمعرضها الفردي Ephemeral Escape الذي تستضيفه Rebirth Beirut في مقرّها الثقافي الكائن في الجميّزة – بيروت.


يجرى الافتتاح يوم الخميس 11 كانون الثاني 2024 بين الساعة 5 مساءً حتى 8 مساءً، وسيظلّ المعرض مفتوحًا يوميًا من 3 بعد الظهر إلى 6 مساءً حتى 19 كانون الثاني 2024 باستثناء أيام الأحد.


ولدت راوية في لبنان عام 1971، وتعدّ رحلة راوية الفنية بمثابة شهادة على قوة التصميم. بالرغم من الاعتراضات العائلية، تابعت حبها للفنون أثناء دراسة ادارة الأعمال والتمويل في جامعة موناكو الدولية، لتصبح في النهاية فنانة علّمت نفسها بنفسها.


Ephemeral Escape"" هو عرض لفن راوية الملون والمتعدد الطبقات مع التركيز على المواضيع البيئية والمناظر الطبيعية. شاركت أعمالها في العديد من المعارض في لبنان والخارج، وتم تكليفها برسم صور لمشاهير العالم. كما تم تكريم راوية بحصولها على الشهادة النهائية في جائزة .

Global Art Award


رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut السيد كابي فرنيني أعرب عن اعتزازه باستضافة معرض استثنائي آخر، قائلاً: "إن معرض راوية غندور زنتوت هو رحلة تحبس الأنفاس في روح الطبيعة. وتدعو لوحاتها ذات الطبقات العميقة، المراقبين لاستكشاف جمال العالم الطبيعي."


وسيساهم جزء من عائدات المعرض في دعم مبادرات Rebirth Beirut المستمرة، مع التركيز على المشاريع الحيوية التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للمدينة، بما في ذلك إعادة تأهيل إشارات المرور وإنارة الشوارع.