· 

دورة الميلاد ورأس السنة ال 43 في الشطرنج

الفائزون والفائزات في الدورة
الفائزون والفائزات في الدورة


نظّم نادي خريجي جامعات الإتحاد السوفياتي ( روسيا ) بإشراف الإتحاد اللبناني للشطرنج ورعاية نادي الغولف اللبناني دورة الميلاد ورأس السنة ال 43 في الشطرنج الكلاسيكي وهو الحدث الشطرنجي البارز الذي يقام سنوياً منذ العام 1978 ولتاريخه  .

إستضاف الدورة نادي الغولف وشارك فيها 82 لاعباً ولاعبة من مختلف المناطق اللبنانية ومن بينهم أبطال وأساتذة اللعبة مثل أحمد نجار وعبد العزيز محمود كما شارك لاعبون ولاعبات من سوريا وفلسطين وباكستان إضافة للبنان .



أسعد والشيخ

والناشيء فواز في الصدارة


وأقيمت المنافسات وفق النظام السويسري ولمدة 7 أيام بمعدل جولة واحدة كل يوم مدتها ساعة ونصف إضافة إلى 30 ثانية لكل نقلة .

وفي النتائج الفنيّة تساوت النقاط 6 من أصل 7 لأصحاب المراكز الثلاث الأولى مع الأفضلية للاعب جو أسعد وذلك بحسب نظام " كسر التعادل " وهم نالوا جوائز مالية مقدمة من نادي الغولف وجاءت على النحو التالي :

1 – جو أسعد                   6 نقاط من أصل 7   250 $

2 – آرام الشيخ                 6 نقاط  150 $

3 – الناشيء محمد فواز       6 نقاط  100 $  

4 – أحمد نجار                 5 ، 5 نقاط  75 $

5 – المخضرم رفيق بركات  5 ، 5 نقاط 50 $

وكانت اللاعبة ناديا فواز سجّلت أفضل نتيجة عند فئة الإناث ونالت جائزة مالية قيمتها 5 ملايين ليرة لبنانية مقدمة من جمعية خريجي جامعات الإتحاد السوفياتي ( روسيا ) .

وعند الناشئين حلّ اللاعب أنطوني معوض في المركز الأول ( تحت 14 سنة ) برصيد 5 نقاط وتم إختيار اللاعب أمير الشامي ( تحت 10 سنوات ) كأفضل لاعب برصيد 4 نقاط وقدمت لهما الميدالية والهدايا التذكارية من المركز الثقافي الروسي .

وفي الحفل الختامي للدورة حضرت شخصيات وفعاليات رياضية وتمثّل نادي الغولف بعضو الهيئة الإدارية ( أمين الصندوق ) روبير برنس الذي كانت له كلمة نقل فيها تحيات رئيس النادي كريم سليم سلام المتواجد خارج لبنان مؤكّداً إستعداد النادي لإستضافة نشاطات لعبة الشطرنج على مدار العام والإهتمام باللعبة من خلال أبناء أعضاء النادي الذين يزالون اللعبة .

كذلك عبّرت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة إضافة لأهالي اللاعبين الناشئين عن شكرهم لإهتمام نادي الغولف ورعايته للمواهب ووزّعت الجوائز من كوؤس وميداليات وهدايا على الفائزين والفائزات .

أدار الدورة الدكتور حسين حمود رئيس نادي خريجي جامعات الإتحاد السوفياتي للشطرنج وحكام دوليون.

Write a comment

Comments: 0