· 

مهرجان الأمل السينمائي الدولي ينطلق في موناكو

لقطة من فيلم Auxiliaire
لقطة من فيلم Auxiliaire


برسائل إنسانية تتحدى كل أنواع المصاعب في الحياة، ومن عمق الألم ينبثق جزء من الأمل، من أرض الاحلام ينطلق الخميس 14 كانون الأول/ ديسمبر الدورة الثالثة من فعاليات مهرجان الأمل السينمائي الدولي من روح الاتحاد الأوروبي للعام 2023، واختارت اللجنة ورئيس ومؤسس المهرجان فادي اللوند إمارة موناكو ومونتي كارلو. حيث ستعرض الأفلام المشاركة في قاعة سينما ومسرح Monaco 2 التي ستحتضن حفلة الافتتاح. بحضور فعاليات وشخصيات عربية وأجنبية بينها من إمارة موناكو، بالإضافة الى فنانين عرب وأجانب.


وقد حملت الافلام طابع الرحمة والإنسانية، حيث ستنير الشاشة الذهبية لمهرجان الأمل السينمائي الدولي.


الدول المشاركة في المهرجان: فرنسا - أسبانيا - بولندا- المكسيك - كندا - الولايات المتحدة الأميركية- مصر - بريطانيا - بلجيكا- أستراليا- الدنمارك - نيوزيلندا.


وستقدم النجمة الأميركية- الفرنسية ماريال موغلان "Marielle Mulligan" فعاليات مهرجان الامل السينمائي الدولي، وسترتدي ماريال  في حفلة الافتتاح فستانا من تصميم مصممة الازياء الفرنسية التونسية الأصل داليندا غول التي تحل ضيفة على المهرجان.


كما يحل الفنان والرسام السنغالي عبدالله سيدي ضيفا على حفلة الافتتاح، وهو الفنان الذي تحدى الإعاقة وابدع بالرسم بقدميه، وأثبت للعالم في مهرجان كان السينمائي أنه حالة فريدة ومتميزة وحصل على التنويه والترحيب الحار من نجوم العالم أجمع.


وسيكرم مهرجان الأمل السينمائي الدولي بدورته الثالثة، الفنانة نبيلة عبيد عن دورها في فيلم "توت توت"، وسيكرم أيضآ كل من لفنانة إلهام شاهين عن دورها في فيلم "خالي من الكوليسترول"، والفنان والرسام السنغالي عبدالله سيدي، والفنان البلجيكي الضرير لو بولون، إضافة إلى تكريمات لشخصيات لن تكون حاضرة شخصيا بل سيكون وجودها عبر الشاشة، منهم السعودية مريم ميرياسو، ومن الاردن لامار ابو غوش من الاردن والفلسطيني كميل اللداوي.


مواعيد العروض على صفحتنا على انستاغرام 

Instagram.com/newstelegraph 

Write a comment

Comments: 0