· 

بعثة لبنان في الشطرنج إلى بطولة آسيا في مدينة العين الإماراتية

البعثة اللبنانية في مطار بيروت
البعثة اللبنانية في مطار بيروت


غادرت إلى مدينة العين الإماراتية طلائع البعثة اللبنانية في الشطرنج للمشاركة في بطولة آسيا للفئات العمرية ( الناشئون والأشبال والشباب ) لفئتي الإناث والذكور والتي ينظمها نادي العين بالتعاون مع الإتحاد الإماراتي للشطرنج وإشراف الإتحاد الآسيوي خلال الفترة من 12 ولغاية 22 كانون أول الحالي وتقام منافساتها برعاية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي وذلك في مركز العين للمؤتمرات بمشاركة أكثر من 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 44 دولة .


وضمت البعثة اللبنانية كل من : سالي حمادة – محمد فواز – أنطوني معوّض – سيرجيو معوّض – علي البرجي ومديرة البعثة رانيا نموّر حمادة .


من جانبه رئيس الإتحاد اللبناني للشطرنج جودت شاكر رأى أن التركيز على الفئات العمرية للمشاركة في الإستحقاقات الخارجية هدفة إعداد جيل جديد من اللاعبين واللاعبات ليتولى إستلام الشعلة من فئة الكبار والمخضرمين لمتابعة مسيرة هذه الرياضة الذهنية الزاخرة بالإنجازات .


تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للإتحاد الآسيوي للشطرنج هشام الطاهر أوضح أن البطولة هي النشاط الأخير في روزنامة العام 2023 وهي تكتسي أهمية بالغة كون الفائز أو الفائزة مثلاَ من فئة تحت 18 سنة سينال لقب ( إستاذ دولي ) وفئة تحت 14 سنة لقب ( إستاذ إتحاد دولي ) .

Write a comment

Comments: 0