· 

برنامج يتميز بسرد قصص نجاح النساء

حنان سكاف : نؤمن بافكار السيدات اللواتي يظهرن في البرنامج ونصائحهن هي مصدر إلهام لنا
حنان سكاف : نؤمن بافكار السيدات اللواتي يظهرن في البرنامج ونصائحهن هي مصدر إلهام لنا

في حلقة مميزة من برنامج "هي" الذي يعتبر منصة مخصصة لعرض بصمات المرأة العربية في مختلف المجالات، ستحل الوزيرة السابقة ريا الحسن ضيفة في الحلقة المقبلة المقرر عرضها في 11 كانون الاول 2023 على شاشة mtv اللبنانية. البرنامج الذي يتميز بسرد قصص نجاح النساء وتسليط الضوء على تفاصيل مسيرتهنّ من لحظة الصفر، يستضيف شخصيات بارزة تشارك تجاربهن وتلهم النساء في جميع أنحاء العالم.

 

يتميّز برنامج "هي" عن باقي  البرامج التلفزيونية الداعمة للمرأة، بطريقة سرد قصصهنّ، التي تعتمد على بحثٍ عميق لتفاصيل مسيرتهنّ منذ لحظة الصفر، ووضع قصّة نجاحهنّ المذهلة ضمن اطار اخراجي هادف ومؤثر.


من المتوقع أن تكشف الحلقة عن عودة الوزيرة إلى لبنان وعملها المميز مع الراحل باسل فليحان

 

حنان سكاف، معدّة ومقدمة البرنامج تقول عنه: "نحن نؤمن بافكار السيدات اللواتي يظهرن في البرنامج ونؤمن بأفكارهن ونصائحهن وهي مصدر إلهام وتمكين للنساء في جميع العالم. تتمثل مهمّتنا في برنامج "هي" في إحداث تغيير ايجابي في حياة النساء ولنا الشرف في حوارهنّ ومن بينهن: السيدة مليحة موسى الصدر، الوزيرة السابقة ريا الحسن، الشيخة انتصار سالم علي الصباح ، سيدة المسرح نضال الاشقر، بطلة الرماية راي باسيل، والشابة العربية حسناء طالب الحائزة على لقب "أصغر مليونيرة" عربية وغيرهنّ من النساء المميّزات.

 

وفي هذه الحلقة، ستكشف الوزيرة ريا الحسن عن مراحل هامة في حياتها، بدايةً من تأثير الحرب اللبنانية على حياتها كصبية شابة، ومرورًا بتجربتها في الدراسة في أميركا التي أثرت على شخصيتها وحياتها. ستتحدث الضيفة أيضًا عن علاقتها بزوجها وبناتها، وستطرح آراءها في الحركات النسوية والزواج المدني.

 

ومن المتوقع أن تكشف الحلقة عن عودة الوزيرة إلى لبنان وعملها المميز مع الراحل باسل فليحان، وستتحدث أيضًا عن علاقتها بالشيخة انتصار سالم علي الصباح وتيار المستقبل. كما ستتناول التحديات التي واجهتها كأول امرأة عربية تتسلم حقيبة وزارة المالية وكيف تعاملت مع الثورة الشعبية في 17 تشرين.

 

الحلقة ستختم بمناقشة دورها الحالي كرئيسة مجلس إدارة بنك البحر المتوسط بلبنان، حيث ستقدم تقييمها للوضع المالي الحالي وتوقعاتها لأموال المودعين في المستقبل. يتوقع أن تكون هذه الحلقة فرصة لاستلهام وتحفيز النساء عبر تجربة الوزيرة ريا الحسن، التي تمثل قصة نجاح ملهمة في مجال السياسة والاقتصاد.

Write a comment

Comments: 0