· 

عودة بعثة الووشو كونغ فو بميداليات ملوّنة من هنغاريا

البعثة اللبنانية برئاسة نهرا مع العلم اللبناني في مطار بيروت
البعثة اللبنانية برئاسة نهرا مع العلم اللبناني في مطار بيروت

عادت بعثة الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو، التي ترأسها  أمين السر و رئيس جمعية لواكو بسام نهرا ومرافقة المدرّب الوطني جوزيف أبو ضاهر، من بطولة العالم لرياضة الكيمبو لجميع أساليب الفنون القتالية التي أقيمت في العاصمة الهنغارية بودابست، محققةً نتائج جيّدة بحصول كلّ من اللاعب أنطوني جرجس على ٣ ميداليات : ذهبية في الـلايت كونتاكت وفضيتيْن في الـسيمي كونتاكت والـفل كونتاكت .


أما اللاعب شربل أبو ضاهر فأحرز ميداليتين برونزيتيْن في الـسيمي كونتاكت  واللايت كونتاكت .


وقد أثنى الإتحاد الدولي  على إندفاع الفريق اللبناني للمشاركة في البطولة رغم الظروف التي يمرّ بها لبنان، وقدّم التهنئة للفائزيْن أنطوني جرجس وشربل أبو ضاهر نظراً للنتائج المشرِّفة التي حققاها.


وعلى هامش البطولة، شارك نهرا في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي  حيث رحّب المجتمعون بحضور ومشاركة لبنان وجرت مناقشة عدة بنود، أهمُّها العمل على تطوير القوانين والأساليب لتشكّل مدخلاً لاعتمادها في دورة  الألعاب الأولمبية.


 وكشف رئيسُ الإتحاد الدولي أمام المجتمعين أنّ مفاوضات جارية مع شركة رياضية عالمية لتتكفّل برعاية كلّ البطولات الدولية اللاحقة، موضحاً أنّ تفاصيل التعاون هذا سيتم الإعلانُ عنه فيما بعد.


وبنتيجة عملية التصويت، ستستضيف سلوفاكيا  بطولة العالم لرياضة الكيمبو لجميع أساليب الفنون القتالية على أراضيها  السنة المقبلة.


من جهة أخرى، شارك المدرِّب جوزيف أبو ضاهر في إجتماع خُصِّص للحكّام للإطلاع على القوانين التي جرى تعديلُ بعضها وإستحداثها. وأثنى رئيس البعثة بسام نهرا على إهتمام أبو ضاهر باللاعبين لجهة تدريبهما اليومي وتزويدهما بالإرشادات اللازمة التي أدت الى تحقيقهما هذه النتائج المشرِّفة.

Write a comment

Comments: 0