· 

ندوة حول دمج مكونات المجتمع في مجال رياضة الركض

تتويج فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة بسباق ماراثون بيروت
تتويج فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة بسباق ماراثون بيروت


ستنظّم جمعية بيروت ماراثون وبدعم من منظمة اليونيسكو في لبنان وفي مناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة وضمن إطار عملها المستدام لأجل تمكين ودمج كافة مكونات المجتمع في مجال رياضة الركض ندوة تحت شعار : " كشف القدرات " وذلك يوم الإثنين 4 كانون أول الحالي عند الساعة 9 صباحاً في مجمع الشركات الناشئة بمنطقة بيروت الرقمية BDD في المبنى رقم 1280- شارع بشارة الخوري .


تهدف الندوة لتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الأفراد ذوي الإعاقة في حياتهم على أن يلي ذلك جلسة تدريبية تمهيدية في منطقة الزيتونة باي – جادة الملك سلمان بن عبد العزيز وهي تركّز على الشمولية في الرياضة بحيث لا يقتصر الأمر على تعزيز الصحة البدنية فقط بل وتعرض أيضاً لقدرات الأفراد ذوي الإعاقة علماً أن جمعية بيروت ماراثون تحرص على تأكيد مشاركة هذه الفئة الحيّة في كل نشاطاتها ومنذ إنطلقت عام 2003 .


بعد ذلك ستكون وجبة غداء مشتركة لتعزيز الروابط والصداقة البناءة ويختتم النشاط بحفل هادف يسلّط الضوء على إنجازات الأشخاص ذوي الإعاقة وقدرتهم وإمكانياتهم المتوافرة .


تجدر الإشارة إلى أن التعاون بين اليونيسكو وجمعية بيروت ماراثون يهدف إلى كسر الحواجز وإلهام التغيير والإحتفال بالقوة الكامنة في التنوع المجتمعي .

Write a comment

Comments: 0