· 

نتائج مشرّفة لناشئي وناشئات لبنان في بطولة العالم للشطرنج

البعثة اللبنانية خلال البطولة
البعثة اللبنانية خلال البطولة


عادت من مدينة شرم الشيخ المصرية بعثة الإتحاد اللبناني للشطرنج بعد المشاركة في منافسات بطولة العالم للناشئين والناشئات والتي شارك فيها 600 لاعب ولاعبة يمثلون 72 دولة حول .

وتعتبر المشاركة اللبنانية في هذا الحدث إنجاز لإتحاد اللعبة وعبر كوكبة من المواهب التي تبشّر بمستقبل واعد لرياضة الشطرنج في لبنان وفي محصّلة المشاركة فقد كانت أبرز النتائج من جانب اللاعبة سكاي عطية ( 8 سنوات ) حيث حلّت في المركز الثاني عشر على مستوى العالم لفئتها العمرية وبمجموع 7 نقاط وكانت قريبة من تحقيق المركز الثالث رغم المنافسة القوية من جانب لاعبة صينية كانت تقدمت عليها عطيّة لكن خبرة اللاعبة الصينية كانت وراء فوز الأخيرة .

ومن جانبهما اللاعبان بسام وزين الدين الزين تمكنا من تقديم مستوى مشرّف عن الجمباز اللبناني خلال المنافسات حيث حصد اللاعب بسام 5 , 6 نقاط واللاعب زين الدين 6 نقاط  .

تجدر الإشارة إلى أن البعثة ترأسها الرائد جمال الشامية ومديرة البعثة رانيا حمادة وكانت ضمّت كل من اللاعبين واللاعبات سيرجيو درويش وأنطوني معّوض وسالي حمادة وأوريان أيوب حيث قدموا أداءً لافتاً كما واكب البعثة  بعض الأهالي في خطوة تشجيع ودعم لأولادهم .

Write a comment

Comments: 0