· 

مبادرة وطنية من بنك بيمو : غرس أشجار الأرز باسماء اللبنانيين في الخارج

بالتزامن مع عيد الاستقلال وما يحمل من معانٍ وطنية وتاريخية، ودعماً للأم اللبنانية وحقها في منح الجنسية لأولادها، أقيم حفل سحب القرعة لمئة لبناني ولبنانية يعيشون خارج لبنان وليس لديهم أب لبناني الجنسية و تم تخصيص زرع مئة شجرة أرز باسمهم.

أقيم الحفل في "بيت كنز"  الملتقى الثقافي التقليدي بهندسته والذي يحتضن التراث اللبناني، بحضور سفيرة الأرجنتين في لبنان وعدد من الصحفيين والناشطين في المجتمع المدني وفائزين في النسخة السابقة بالإضافة لأسرة بنك بيمو.

وتهدف مبادرة "العودة إلى جذور الأرز" إلى تعزيز شعور الفخر والانتماءالى لبنان خاصة لدى اللبنانيين في الخارج، وتسليط الضوء على الظلم الذي تعاني منه المرأة اللبنانية التي لا تستطيع منح الجنسية لأطفالها.

وخلال الحفل، رحب رئيس مجلس إدارة بنك بيمو الدكتور رياض عبجي بالحضور وخاطبهم قائلاً: "إن لبنان يتجاوز حدوده، ويشمل ملايين اللبنانيين على إمتداد البحار والمحيطات. في بيمو، نؤمن أنه من واجبنا أن نساهم في إعادة الثقة والتواصل مع جميع اللبنانيين، من خلال أن نظهر بشكل رمزي لأقاربنا البعيدين أنهم جزء من البيت اللبناني تحت ظلال الأرز، و معالجة الظلم الواقع على بناتنا بحيث أن ميراثهن يكون أقل من ميراث أبنائنا، وحيث يمكن فقط لأبنائنا نقل الجنسية لأولادهم . من خلال التصدي لهذا الظلم، نحن نقوم بأداء واجبنا. "

وأضاف الدكتور عبجي: "إن محاربة الظلم والتعاطف هما الطريق الأكثر أماناً نحو لبنان الجديد، الأفضل والأعظم".

وفي شهادتها المسجلة والمؤثرة، شاركت أوليفيا ياسمينا، إحدى المشاركات في المبادرة وهي من ام لبنانية وأب إنجليزي، الصعوبات التي واجهتها أثناء إقامتها في لبنان. وشددت على ضرورة نشر الوعي والإضاءة على هذه القضية المهمة لمستقبل البلاد، معربة عن أملها في أن يتم حل هذه القضية التي تعني الجميع.

وتم بث الحدث مباشرة، مما مكن المشاركين والمغتربين من مشاهدة الحفل والسحب في الوقت الفعلي.

وينتهز بنك بيمو هذه الفرصة ليؤكد من جديد على أن "2023 هو عام النهضة ".

Write a comment

Comments: 0