· 

جورجيو أرماني… الارمني الفقير الغني


ولد جورجيو أرماني في العام 1934 في منطقة بياتشينزا شمالي إيطاليا، والدته الإيطالية ماريا ريموندي ووالده الارمني أوغو أرماني الذي فر من ارمينيا اثناء الإبادة الجماعية في العام 1915 واستقر في إيطاليا. عاش طفولته مع أخيه الأكبر سيرجيو واخته روزانا، درس علومه الثانوية في مدرسة ليثيو ساينتيفيكو ريسبيغي، ثم درس الطب في جامعة ميلانو لمدة ثلاث سنوات، التحق بالخدمة العسكرية لسنوات ثم عمل مزيناً للنوافذ في احد متاجر ميلانو ، حيث تعرف خلال عمله على تسويق الأزياء ،بعدها انتقل إلى شركة (نينو سيرريتي) حيث عمل مصمماً  للملابس الرجالية. وفي العام 1973 التقى بسيرجيو جاليوتي الذي أقنعه بافتتاح شركة لتصميم الازياء بالشراكة معه ، وفعلاً اطلق شركته (Giorgio Armani S.p.A) وعمل مع اهم العلامات التجارية. 


في العام 1975 قدم مجموعته الأولى من الملابس الرجالية الجاهزة لربيع وصيف 1976 تحت اسم جورجيو ارماني ،كما أنتج مجموعة ازياء نسائية في نفس الوقت . لكن ماذا تعني البقعة السوداء على كعوب الأيدي لسترات الرجال ؟ والقصة انقلها لكم كما رواها جورجيو شخصياً لكبرى محطات التلفزة العالمية حين تحدث عن طفولته قائلاً : عندما كنت في عمر السبع سنوات كانت عائلتي فقيرة الحال ، وكان اخي الاكبر في عمر 12 سنة يعمل في مصنع لصناعة الكعك ولا يمتلك سوى سترة واحدة للعمل والمدرسة , وفي أحد الأيام إحترقت كعوب السترة وذهب إلى والدتي شاكياً ، وما فعلته الوالدة انها قامت بخياطة قطع القماش على كعوب الأيدي لإخفاء مكان الحروق .


ذهب اخي إلى المدرسة وعاد باكياً بأن رفاقه استهزأوا به عندما رأوا هذه القبعة ! وحين سمعت حديثه قلت له : " لا تحزن يا أخي أقسم لك بأنني سوف أجعل سترتك هذه سترة الحاكم ورؤساء الدول ! وفعلاً بعد عشرين عاماً ، أصبح جورجيو الأخ الأصغر  أول مصمم أزياء في إيطاليا وهو في سن 27 عاماً ، وصمم سترة رجالية ذات الكعوب الخلفية على مثال سترة أخيه وأول قطعة قدمها في العام 1957 هدية لحاكم المدينة ، والتي نالت إعجاب جميع مصممي العالم وحاز من خلال ابتكاراته على جوائز عديدة!وليومنا هذا لا يزال "جورجيو أرماني"صاحب الماركة العالمية "ARMANI"  افضل مصمم لاغلى سترة رجالية في العالم وهي السترة الإيطالية ذات الكعوب الخلفية وسعر الأصلية منها حولي 1200 دولار .

بحث نقولا ابو فيصل ✍️

Write a comment

Comments: 0