· 

نشاط طبي لرابطة كاريتاس اقليم البترون

استضافت رابطة كاريتاس اقليم البترون أمام مقرّها في مدينة البترون العيادة النقالة لجمعية Embrace والتي تتنقلّ بين كافة المناطق اللبنانية وبهدف الارشاد والتوعية واجراء حالات كشف ومعاينات للاناس اللذين يعانون من مشاكل واضطرابات نفسية وذلك من خلال طبيب نفساني يشخصّ الحالات ويعطي استشارات طبيّة ويقدّم الدواء لمن بحاجة له وبالمجان . وهذه الخدمة كانت أطلقتها الجمعية منذ شهر أيار وانطلاقا" من مركزها الرئيسي في منطقة الحمراء بيروت لتأمين الوصول الى خدمات الصحة النفسية في المناطق التي لا تتواجد فيها هذه الخدمات. وبالتنسيق مع رابطة كاريتاس لبنان اذ يتمّ تنظيم الايام والاماكن والمواعيد أو من خلال اللقاء المباشر .


وقد عاينت الدكتورة ايلينا ديراني المتخصصة بالطب النفسي وعلى رئس فريق عمل على كافة الاناس الذين حجزوا مواعيد وقدموا للمعاينة وكانوا بحاجة لدعم نفسي أو يعانون من أمراض نفسية وبالاضافة لمتابعة العلاجات المختصة بهم . وعلى أن تتم متابعتهم وتحويلهم لاحقا" الى مراكز صحية أوليّة وتحت اشراف طبيب نفسي ومع تأمين الأدوية اللازمة من خلال وزارة الصحة .


وكما ان نشاط الجمعية هذا يتمّ من خلال العيادة النقالة والتي تزور مختلف المناطق اللبنانية ولفترة مرتين الى ثلاث مرات كل اسبوع وبالترافق مع باص رابطة كاريتاس لبنان والذي يوزع بدوره الأدوية على كافة المواطنين وبالمجان .

Write a comment

Comments: 0