· 

جمعية بيروت ماراثون على قائمة المرشحين لجائزة " السلام والرياضة " في السعودية

ملصق عن ملف بيروت ماراثون
ملصق عن ملف بيروت ماراثون

 

" حقّي أركض " هو إحدى البرامج في رياضة الركض التي تنظمها جمعية بيروت ماراثون ذات البعد الإنساني ويعتبر تجربة مصغّرة عن سباق الماراثون الرسمي ويشارك فيه أولاداً وفتيات تتراوح أعمارهم من 7 ولغاية 17 سنة ويأتون من خلفيات متنوعة ويقام في مختلف المناطق اللبنانية المهمّشة حيث يهدف إلى تعزيز ثقافة الركض وكسر الصور النمطيّة وتمكين فئة الأولاد من خلال الرياضة .

يركّز هذا البرنامج ( المجاني ) على موضوع  تشجيع وتوحيد الشباب من خلال رياضة الركض ويقام بعد كل سباق حلقات تثقيفية توعوية وورش عمل للمشاركين والمشاركات من قبل خبراء محليين وآخرين يمثلون منظمات غير حكومية وتتمحور حول مواضيع عدّة مثل : الرياضة من أجل السلام – إعادة التدوير – حماية البيئة والسلامة المنزلية في حالات وقوع الكوارث الطبيعية .

وعليه فقد تمّ ترشيح  جمعية بيروت ماراثون لجائزة " السلام والرياضة " Peace and Sport المرموقة والتي تنظمها كل من اللجنة الأولمبية السعودية واللجنة البارالمبية السعودية وذلك على هامش أعمال منتدى " السلام والرياضة " في منطقة الشرق الأوسط والذي تنظمّه المملكة العربية السعودية يوم 18 تشرين أول الحالي .

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الترشيح لجمعية بيروت ماراثون لهذه الجائزة هو تأكيد على إلتزام الجمعية بالهدف الأساسي وهو نشر السلام من خلال الرياضة .

Write a comment

Comments: 0