· 

لبنان في "آسيوية هانغزو" : جلخ ينوّه بنتائج فريق الرماية أفراداً وفريقاً

جلخ وسعادة مع فريق الرماية
جلخ وسعادة مع فريق الرماية


قاربت المشاركة اللبنانية في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في مدينة هانغزو الصينية من خواتيمها حيث أجريت عدة مباريات في أكثر من لعبة من دون إحداث أي خرق جديد في لائحة الميداليات وكان الأبرز ما أشار إليه رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة بأنّ اللاعب ناصيف إلياس حرم من نيل الميدالية البرونزية في لعبة الكوراش بعد تحامل تحكيمي وقد قامبمحاولات عدة لتصويب الأمور لكن دون جدوى بحجة أنّ اللاعبين والحكام غادروا أرض الملعب !! 

وفي مسابقة الرماية خاض الفريق اللبناني 5 جولات ثلاث منها السبت وجولتان الاحد. وفي قراءة فنّية أشاد رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الإتحاد اللبناني للرماية الدكتور بيار جلخ بالمستوى الذي قدّمه اللاعبون واللاعبات واصفاً النتائج ما بين الجيدة جداً والجيدة خصوصاُ أن المواجهة كانت مع أبطال أولمبيين من الصين والكويت وعلى المستوى الفردي كان التمايز للرامي آلان موسى الذي قارب تحقيق ميدالية عندما أصاب 119 طبقاً من أصل 125 وحلّ رابعاً وعند الفرق جاء ترتيب لبنان خامساً .

وفي مسابقة ألعاب القوى خاضت العداءة عزيزة سبيتي والعداء نورالدين حديد منافسات ال 200 م من دون تعزيز أرقام جديدة في حين لعب جاك الريس في مسابقة القوس والنشاب وكان الرمي على 70 م وتأهل للدور الثاني الإثنين 2 تشرين الاول.

وهنا النتائج الفنية الكاملة :

_ الرماية : خاض فريق الرماية خمس جولات السبت والاحد  وعلى ضوئها جاءت نتائج أفراد الفريق النهائية على النحو التالي : 

-الرامي آلان موسى 119 طبقاً من أصل 125  ووليد النجار 116 طبقاً وليا قربان 112 طبقاً وإيلي بجاني 110 أطباق .

_ جودو ( كوراش ) : خسر جو حداد ( 66 كلغ ) أمام الطاجيكي مورودوزا خيرانديشي 0 – 10 وناصيف إلياس أمام الكوري الجنوبي جيونغ جانوينغ 0 – 5 وخسر غدي موسى ( 73 كلغ ) أمام التايلاندي راتانان كونساتان 0 – 10 .

- ألعاب القوى : ركضت العداءة عزيزة سبيتي  ال 200 م مسجلة 57 : 24 ثانية وحلّت رابعة الترتيب كما ركض العداء نور الدين حديد نفس المسافة وسجل 61 : 21 ثانية وحلّ خامساً .

_-قوس ونشاب : رمى اللاعب جاك الريس الأحد 1 تشرين الاول  في جولتين على مسافة 70 م جامعاً 72 سهماً ( 36 سهماً في كل جولة ) جامعاً 553 نقطة وتأهل إلى التصفيات الإثنين 2 تشرين الاول. 

هذا ويخوض العداء مارك أنطوني إبراهيم  الإثنين أيضاً مسابقة 400 م حواجز .

Write a comment

Comments: 0