· 

السباح كبارة يعزّز رقم لبنان في ال 200 م صدر

قال كبارة بعد السباق أنه سعيد جداً بهذه النتيجة وهي ثمرة متابعة عبر التمارين والتحضيرات وفخور بهذه المشاركة
قال كبارة بعد السباق أنه سعيد جداً بهذه النتيجة وهي ثمرة متابعة عبر التمارين والتحضيرات وفخور بهذه المشاركة


في إطار نشاطاته المواكبة لفعاليات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغزو الصينية، حضر رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ الحفل التكريمي الذي أقامه وزير الرياضة الصيني رئيس اللجنة الأولمبية الصينية رئيس اللجنة المنظمة للدورة غاو تشي دان على شرف رئيس الإتحاد الدولي للرماية لوتشيانو  روسّي وحضره أيضاً رئيس الإتحاد الآسيوي للرماية الشيخ سلمان الصباح وعدد من الشخصيات المقرّبة حيث كانت مناسبة للحديث عن دورة هانغزو والتنويه بالجهود التي قامت بها الصين وقدمت واحدة من أبرز الأحداث الرياضية عموماُ والآسيوية خصوصاً وقد أقيم الحفل في أحد الفنادق الأثرية الفخمة التي يربو على إنشائها 100 سنة .

جلخ يلتقي الصيني تشي دان في تكريم الإيطالي روسيّ

كما قام الدكتور جلخ  بزيارة مقر البعثة في قرية اللاعبين حيث إلتقى رئيس البعثة المحامي سعادة واللاعبين واللاعبات و شكر لرئيس البعثة جهوده منوّهاً بما يقدّمه اللاعبون واللاعبات من أداء جدي وإلتزام بروح النظام مشيداً بإحراز الميدالية البرونزية في الجودو من قبل اللاعب البطل ساغاي بوف كرامنوب داعياً لمزيد من النتائج الجيدة .
كما قام جلخ وسعادة بجولة على الملاعب خلال المنافسات لأفراد البعثة مع الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للألعاب كانت أسندت للدكتور جلخ مهمة تقليد أصحاب  الميداليات على منصات التتويج في مسابقة الرماية .  
وهنا نتائج البعثة اللبنانية الخميس 28 ايلول :
- السباحة : تمكّن السباح منذر كبارة ( 21 سنة ) من تعزيز رقم لبنان لسباق 200 متر صدر حيث قطع المسافة بزمن قدره 41 : 19 : 2 د والرقم السابق مسجّل بإسم السباح وائل قبرصلي وهو 65 : 21 : 2 د عام 2009 مع الإشارة إلى أن كبارة كان شارك أيضاً في مسابقة 200 متر متنوع مسجلاً 63 : 4 : 2 د وفي مسابقة 400 متر متنوع مسجلاُ 82 : 28 : 2 د وحل في المركز12 .
وقال كبارة بعد السباق أنه سعيد جداً بهذه النتيجة وهي ثمرة متابعة عبر التمارين والتحضيرات وفخور بهذه المشاركة على الصعيد الوطني مؤكّداً أنه سيعمل جاهداً لتطوير قدراته في الإستحقاقات المقبلة وتعزيز المزيد من الأرقام وإحراز الميداليات .
- كرة الطاولة : خاضت اللاعبة ماريانا سهاكيان مباراة الدور الثاني لفئة الفردي حيث خسرت أمام الكورية الجنوبية وون هيو سو (0-4) وبواقع أشواط 11 – 3 / 11 – 15 / 11 – 3 / 11 – 8 .
وفي منافسات الزوجي إلتقت ماريانا سهاكيان وملك خوري مع اللاعبتين سارفينو ميركاديروفا وإنجلينا رومانو فسكيا من كازاخستان وخسرتا (0-3) وبواقع أشواط 11 – 9 / 11 – 8 / 11 – 8 .
- تايكواندو : خسر راي الراعي أمام لاعب تايبيه إن منج لي (0-2)كما خسرت اللاعبة ورد سلمان أمام الكازاخية كانسيل دينيز (0-2) بعد تعادل سلبي قي المباراة الأولى مع القطرية مرام فاتناسي .
هذا ويقتصر برنامج منافسات البعثة يوم الجمعة 29 أيلول على مسابقة ألعاب القوى حيث يخوض العداء نور الدين حديد والعداءة عزيزة سبيتي مسابقتي ال 100 وال 200 متر .

Write a comment

Comments: 0