· 

ميريم فارس تدعم أطفال مرضى السرطان وتحصد لقب ملكة الإنسانية بامتياز

على إيقاع الطبول أطلّت ملكة المسرح ميريم فارس على الجمهور لتخطف الأنفاس بإطلالتها وخفّة دمّها
على إيقاع الطبول أطلّت ملكة المسرح ميريم فارس على الجمهور لتخطف الأنفاس بإطلالتها وخفّة دمّها

بعد مجهود كبير وضغط أكبر دام لمدة شهر ونصف، أقامت جمعية "كيدز فيرست" Kids First Association مساء السبت 23 أيلول 2023، حفل ضخم قدّمته الإعلامية رولا صفا على خشبة مسرح كازينو لبنان العريق، تكلل بالنجاح الباهر وفاقت أصداءه التوقعات.


ليلة ساحرة طغى عليها الفن والإبداع والإنسانية، افتتحها رئيس الجمعية المحامي بول نون بكلمة شكر وترحاب بالحضور، ثم أدّى الدكتور بيتر نون مدلي غنائي يعبّر عن معاناة الأطفال الذين يرزحون تحت وطأة هذا المرض الخبيث مع عرض لصور أطفال مستشفى القديس جورجيوس حبس أنفاس الحضور تأثراً، كما رافقه على البيانو العازف البارع جورج عودة، ليُكمل عازف الكمان حبيب ألبرتو بوصلة موسيقية إنتقالاً الى لوحة راقصة قدّمها الثنائي جيمي قنطار وساندرا عبّاس.


وعلى إيقاع الطبول أطلّت ملكة المسرح ميريم فارس على الجمهور لتخطف الأنفاس بإطلالتها وخفّة دمّها، وبعد أن رحّبت بالحضور وناشدت بالإنسانية على أهمية هذا الحفل الذي يعود ريعه لمعالجة الأطفال، افتتحت بأغنية "هذا الحلو" فأشعلت الأجواء والحضور الذي رقص على أنغام أغانيها حتى منتصف الليل ثم ختمت بأغنية "أنا والشوق".


بدأت ميريم فارس مشوارها الفني منذ عشرين عامً، مع أوّل ألبوم وأوّل أغنية "أنا والشوق"، مصمّمة على أن تسير في طريق النجاح، وعندما تعسّرت طريقها وشعرت بانكسارها وقفت ميريم في وجه المرض وتحدّته واستطاعت بقوة إرادتها وإيمانها أن تكسره وتتربّع على عرش المسرح وتتوّج بلقب ملكة المسرح.


يفتخر لبنان اليوم بتتويج ميريم فارس كأوّل نجمة لبنانية عربية تصل الى العالمية، أما جمعية كيدز فيرست فزادت على هذا التتويج لقب ملكة الإنسانية، إذ أن ميريم لم تتفانى يوماً عن تقديم الدعم والمساعدة لجمعية كيدز فيرست التي تضم تحت جناحيها أكثر من 270 طفل بحاجة للعلاج من مرض السرطان، لذلك يجمع بين الدكتور بيتر نون، الذي أسّس الجمعية عام 2005، وملكة المسرح ميريم فارس علاقة إنسانية وهذا ثالث حفل تقدّمه ميريم لدعم الجمعية من دون أي مقابل. تعبيراً عن امتنانهم قدّم أعضاء الجمعية والقيّمين على الحفل السيدة كلير سعادة والسيدة فاديا بالوكجي درعاً يحمل لقب "ملكة الإنسانية"، متمنين لميريم فارس المزيد من التألّق وجعبة مليئة بألقاب تعبّر عن نجاحاتها المبهرة وإنسانيتها.


23 أيلول 2023 هو تاريخ إنطلاقة جديدة لنشاطات جمعية كيدز فيرست على أن تستمر بمجهودها الجبّار وبمعونة الله والأيادي البيضاء من مساعدة الأولاد المرضى وتأمين علاجاتهم.


يُذكر أن مجهود كل من الإعلامية رولا صفا، عازف البيانو جورج عودة، عازف الكمان حبيب ألبيرتو، الراقصين جيمي قنطار وساندرا عباس كان من دون أي مقابل مساهمةً منهم بإنجاح الحفل الذي ساهم ريعه بخضوع أربعة أطفال جدد للعلاج الكيميائي.


جمعية "كيدز فيرست" kids First Association  تشكر كل من ساهم بإنجاح الحفل، وجميع الإعلاميين الذين ناشدوا بالإنسانية لدعمه.

الحفل من تنظيم السيدة كلير سعادة والسيدة فاديا بالوكجي.

Write a comment

Comments: 0