· 

لبنان يدخل قائمة ميداليات "آسيوية هانغزو" بإحراز اللاعب كرامنوب البرونزية في الجودو

رئيس البعثة المحامي سعادة مع كرامنوب
رئيس البعثة المحامي سعادة مع كرامنوب

دخل لبنان الثلاثاء قائمة ميداليات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة 2023 والتي تقام منافساتها في مدينة هانغزو الصينية عندما أحرز لاعب الجودو البطل ساغاي بوف كرامنوب الميدالية البرونزية وصعد الى منصة التتويج حيث رُفع العلم اللبناني وهو ما أشاع أجواء الفرح والإعتزاز بين أفراد البعثة اللبنانية وأعطى جرعة معنويات عالية للاعبين واللاعبات في بقية المسابقات .


جلخ وشاكر وسعادة أشادوا بالإنجاز والفرحة عمّت أوساط البعثة


وفي أول تصريح عقب هذا الإنجاز قال رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ الذي كان وصل مساء الاثنين الفائت إلى هانغزو بأنّ هذه الميدالية مهداة للشعب اللبناني التوّاق لفرح الإنتصارات في الزمن الصعب وللعائلة الرياضية التي تعاني الصعوبات الكبيرة لكنها باقية على إرادة الحياة وصناعة الإنجازات وتأكيد على صحّة قرار مشاركة اللجنة الأولمبية في الدورة إنطلاقاً من القناعات والثوابت الراسخة بحتمية التمثيل الوطني وإكتساب الرياضيين والرياضيات للخبرات الفنية المطلوبة منوهاً بجهود رئيس البعثة ومتابعته لكل التفاصيل" .

كما إتصل مهنئاً من بيروت الأمين العام للجنة السيد جودت شاكر وحيّا  البعثة رئيساً ولاعبين ولاعبات الذين منحونا مشاعر الفخر والإعتزاز وأكّدوا الولاء للقميص الوطني في الإستحقاقات الخارجية وبأن قرار المشاركة نابع من مسؤولية وطنية وثقة بقدراتنا التنافسية .

من جانبه، رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة أعرب عن بالغ سعادته وفخره بهذا الإنجاز المحقق في إستحقاق قاري هو تجمع للأبطال ولأصحاب الأرقام القياسية والإنجازات النوعية شاكراً رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية على ثقتهم ودعمهم منوهاً بمواكبة فريق الجودو من قبل المدرب فرنسوا سعادة " جونيور " .

وهنا النتائج الفنيّة الكاملة ليوم الثلاثاء 26 أيلول الحالي :

- جودو : فاز اللاعب ساغاي بوف كرامنوب في أولى مبارياته على التايلاندي واي بو يانغ وخسر أمام القيرغيزي إيرلان شيروف ثم فاز على الطاجيكي كومرنشو أوستوبيريون فتأهل للدور النهائي حيث إلتقى بطل منغوليا غانتولغا وفاز عليه محرزاً المركز الثالث والميدالية البرونزية .

أمّا اللاعب ناصيف إلياس فلم يكن موفقاً وخسر مباراته أمام الإماراتي دزهار كوستييف وخرج من المنافسات .

- تايكواندو : خالفت اللاعبة ليتيسيا عون حاملة الميدالية البرونزية في آسيوية إندونيسيا عام 2018 والمصنفة ثالثة على الصعيد الآسيوي التوقعات بإمكانية إحراز واحدة من الميداليات في آسيوية هانغزو عندما خرجت من المنافسات بعد خسارتها أمام التلاندية بانابا هرنسوجين 1 – 2 بعد فوز حققته في مباراتها الأولى على النيبالية كوماري سانديا سينغ 2 – 0 .

وكان رالف حنيني فاز على السعودي مهام زكريا غالي 2 – 0 ثم خسر أمام الأردني زيد الحلواني 0 – 2 وخرج من المنافسات كما خسرت مارييللا بوحبيب أمام الصينية تايبيه تشان وي لين 0 – 2 وخرجت أيضاً .

- سباحة : خاض السباح منذر كبارة مسابقة 400 متر متنوع حيث قطع المسافة بوقت قدره 82 : 28 : 4 د وجاء ترتيبه في المركز 6 بين أفضل 8 مشاركين ويبقى عنده مسابقة 200 متر صدر يوم الخميس المقبل .

- رماية : شارك الرامي سامر سركيس في مسابقة "السكيت" حيث جمع 67 طبقا من أصل 125 وجاءت رمياته توالياً ( 21 – 24 – 22 ) .

هذا وتتابع البعثة منافساتها حيث يقتصر برنامج الأربعاء 27 الحالي على مشاركة اللاعبتين ملاك خوري وماريانا سهاكيان في مسابقة كرة الطاولة لفئتي الفردي والزوجي

Write a comment

Comments: 0