· 

البعثة اللبنانية في "آسيوية" هانغزو تواصل منافساتها

الآمال على عون في التايكواندو وإلياس وكرامنوب في الجودو، صورة من الأرشيف
الآمال على عون في التايكواندو وإلياس وكرامنوب في الجودو، صورة من الأرشيف


واصلت البعثة اللبنانية خوض المنافسات في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حالياً في مدينة هانغزو الصينية ويقّدم اللاعبون واللاعبات في المباريات "أفضل الممكن" بمواجهة أبطال وبطلات القارة الصفراء وبمواكبة من رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة .

وهنا النتائج الفنية التي سجّلت الإثنين 25 أيلول  وهي على النحو التالي :

- جودو : خسر كل من اللاعب غدي موسى أمام الصيني كينغ داغا واللاعبة أكوالينا الشايب أمام الكورية الجنوبية جيونغ كيم التي تأهلت إلى نصف النهائي وبذلك خرجا من المنافسات .

- تايكواندو : فاز اللاعب رافاييل قدسي ( 58 كلغ ) في مباراته الأولى على القطري يعقوب سعيد بالتغيب ثم خسر مباراته الثانية أمام الكازاخي يلدوس إيساك 0 – 2 وعليه خرج من المنافسات .

هذا وفي برنامج الثلاثاء 26 أيلول الجاري مباريات في عدة ألعاب وهي :

- تايكواندو : تخوض اللاعبة ليتيسيا عون ( 57 كلغ ) المنافسات بمعنويات عالية تعكس كفاءاتها وإقتدارها الفني حيث تأمل في تكرار إنجازها الذي حققته عام 2018 بدورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا بتحقيق الميدالية البرونزية وكان عمرها آنذاك 17 عاماً وهي قالت عشية مباراتها الأولى في هانغزو بأن القارة الآسيوية هي الأقوى على صعيد رياضة التايكواندو خصوصاً بطلات الصين وكوريا الجنوبية والمنافسة في الصين لن تكون سهلة حيث كل اللاعبات يتسمن بالقوة والتجربة الغنية مشيرة إلى أنها تلعب بالوزن الحالي ( 57 كلغ ) وهو وزن أولمبي منذ 5 سنوات وتصنيفها الحالي آسيوياُ في المركز الثالث وهو عامل يساهم معنوياً خلال المنافسات وبالتالي لن تكون مهمتها مستحيلة .

وختمت بتأكيد أهمية دورة هانغزو وبأنّ المشاركة فيها تجربة غنية معربة عن السعادة التي شعرت بها خلال حمل العلم اللبناني في الإفتتاح .

ويخوض المباريات أيضاً كل من رالف حنيني ( 63 كلغ ) ومارييللا بوحبيب ( 53 كلغ ) .

- جودو  :  تتوجّه الأنظار إلى اللاعبين ناصيف إلياس ( 100 كلغ ) وساغاي بوف كرامنوب ( 90 كلغ ) اللذان يرتقب تحقيق نتائج جيدة من قبلهما إستناداً إلى سجلهما الفني .

- الرماية : اللاعب سامر سركيس

- السباحة  : السباح منذر كبارة في سباق 400 متر متنوع

Write a comment

Comments: 0