· 

العلم اللبناني يرفرف في سماء "هانغزو الآسيوية" وطلائع النتائج في الجودو والسباحة والمبارزة

شاركت البعثة اللبنانية في حفل إفتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة  هانغزو الصينية حيث رفرف العلم اللبناني في سماء هذه المدينة من بين أعلام 45 دولة في القارة الآسيوية وذلك خلال العرض العام للبعثات المشاركة في هذا الحدث القاري والذي يأتي من حيث الأهمية بعد الألعاب الأولمبية وهو أقيم في الملعب الأولمبي " بيغ لوتس " وتقدم حضوره الرئيس الصيني شي جينغ بينغ والقائم بأعمال المجلس الأولمبي الآسيوي الهندي راندهير سينغ وقيادات سياسية وأولمبية وجماهير حاشدة ونقلت وقائعه مباشرة إلى ملايين العالم من المشاهدين عبر قنوات التلفزة الصينية والعالمية والفضائيات العربية .

وكانت البعثة اللبنانية في العرض العام تقدمها رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة وحمل العلم اللبناني كل من لاعبة التايكواندو ليتيسيا عون والسبّاح منذر كبارة وقد علا التصفيق للاعبين واللاعبات خلال مرورهم أمام المنصة الرسمية .

وأشاد رئيس البعثة المحامي سعادة  بجمالية وروعة تنظيم الحفل والذي يعتبر من أبرز إحتفالات الإفتتاح لأحداث قارية ودولية وأولمبية منوهاَ بالمشاركة اللبنانية في الدورة ومن خلال بعثة هي أفضل الممكن لأجل تأكيد الحضور اللبناني الذي سعت له اللجنة الأولمبية اللبنانية رغم كل التحديات وأمل في تحقيق نتائج طموحة ومشرّفة  .

وكانت باكورة النتائج الفنية لليوم الأول من منافسات البعثة اللبنانية جاءت عبر اللاعب جو حدّاد    ( 66 كلغ ) في مسابقة الجودو حيث خاض مباراته الأولى مع اللاعب كينلي تشيرينك من بوتان   وفاز عليه لكنه عاد وخسر مباراته أمام الكازاخستاني غوسمان كيرجي زباييف والمصنف 20 عالمياً وبالتالي خرج من المنافسات .

وقال مدرب فريق الجودو فرنسوا جونيور سعادة أن مباريات  لاعبي ولاعبات فريقه لن تكون سهلة  كونها  مع أبطال العالم لكن ليس هناك من إستحالة في تحقيق الميدالية خصوصاً من قبل إلياس ناصيف وساغاي بوف كرامنوب حيث يتقارب مستواهما مع العديد من أبطال آسيا والعالم  وكذلك الأمر مع اللاعبة أكوالينا الشايب مقارنة مع بطلة العالم الكورية الجنوبية موضحاً بأن قرعة المباريات أيضاً ستكون ذات تأثير في ماهية النتائج .

أمّا في السباحة فقد خاض  السبّاح منذر كبارة مسابقة 200 متر متنوع مسجلاً 2.4.63 دقيقة  ورقمه السابق 2.2.99 دقيقة وقد حل في المركز 11 من بين 30 سباحاً معرباً عن أمله في تحقيق نتيجة أفضل في مسابقتي 400 متر متنوع و200 متر صدر يومي الثلاثاء والخميس المقبلين مبدياً فخره وإعتزازه بتمثيل وطنه في الدورة وحمل العلم اللبناني في الإفتتاح .

ومن جانبه، خاض اللاعب فيليب واكيم نزالات رياضة المبارزة حيث خاض 3 مباريات تمهيدية مع لاعبين من العراق والهند وكوريا الجنوبية ثم تأهل لمباريات التصفية للأدوار المتقدمة حيث إلتقى التايلاندي ديجينك وفاز عليه 15 – 12 ثم خسر أمام رايان تشوي من هونغ كونغ 8 – 15 وعلى ضوء ذلك خرج من المنافسات .

وفي برنامج المسابقات الإثنين يشارك لبنان في مسابقة الجودو عبر اللاعب غدي موسى ( 73 كلغ ) وفي منافسات الكوراش لفئة 81 ( كلغ ) واللاعبة أكوالينا الشايب ( 63 كلغ ) وفي مسابقة التايكواندو عبر اللاعب رافاييل قدسي ( 58 كلغ ) .

Write a comment

Comments: 0