· 

التجدد للوطن تزور البطريرك الراعي وتبحث معه الورقة السياسية الأولى

زكّار : نسعى للوصول إلى رؤية موحّدة للخروج من المأزق والفراغ
زكّار : نسعى للوصول إلى رؤية موحّدة للخروج من المأزق والفراغ

زار وفد من الهيئة التنفيذية "للتجدد للوطن" برئاسة شارل عربيد غبطة البطريرك ماربشارة بطرس الراعي في الديمان، وقدم له الورقة السياسية الاولى "للتجدد للوطن". وتأتي هذه الخطوة من ضمن جولة سياسية هامّة يقوم بها التجدد من أجل فتح العلاقات مع سائر القوى السياسية والروحية والأمنية في البلد. وقد أثنى غبطة البطريرك الراعي على مضمون الورقة السياسية وتمنّى على الوفد ان يصار الى عرضها ومناقشتها على أوسع نطاق.

بدوره أشار عضو الهيئة التنفيذية السيد روجيه زكّار إلى أهمية ما يقوم به التجدد واصفاً الحركة بالمهمّة سياسياً ووطنياً وأضاف: "يمرّ لبنان بمرحلة صعبة ودقيقة وتتطلب لقاءات موسعّة بين المكوّنات الأساسية وكل الطوائف والقوى السياسية ولهذا تأتي جولاتنا الأخيرة لمحاولة رسم معالم المرحلة القادمة في لبنان وربما الوصول إلى رؤية موحدة للخروج من المأزق والفراغ القاتل الذي يشلّ حركة المؤسسات".

واعتبر زكّار في الختام أن طائفة الروم الملكيين الكاثوليك تخاف على لبنان وتخشى من استمرار الفراغ في المناصب الأساسية والرئيسية لأن ذلك يهدّد الكيان اللبناني ومستقبل اللبنانيين والشباب الذين باتوا يهاجرون يومياً بحثاً عن مستقبل خارج الوطن فيما نحاول جاهدين إيجاد فرص عمل وأمل لكل المكوّنات اللبنانية. 

Write a comment

Comments: 0