· 

المهندس المعمار اللبناني طارق ابراهيم يفوز بجائزة عالمية جديدة

نال ابراهيم هذه الجائزة عن فيللا صممها ونفذها
نال ابراهيم هذه الجائزة عن فيللا صممها ونفذها


فاز المهندس المعمار اللبناني طارق ابراهيم بالجائزة البروزنزية في "A’Design Award & Competition" الايطالية العالمية في كومو- ميلانو، وذلك عن فئة "هندسة العمارة" من بين آلاف المتبارين من جميع أقطاب العالم. وقد نال ابراهيم هذه الجائزة عن فيللا صممها ونفذها عبر مكتبه "Paseo Architecture" تحمل اسم "Binding Void" لصاحبيها زياد ضو وهزار بو خزام، ومقرّها في جبل لبنان. 

نال ابراهيم جائزته بين عن 51 فئة من 46 دولة، وكان والوحيد من الدول العربية عن فئة العمارة، إلا أن دولة مصر كانت الدولة العربية الثانية الموجودة عن فئة أخرى. واللافت كان حضور أغلب سفراء البلاد الذين تمّ دعوتهم، إلا أن سفير لبنان لدى الجمهورية الإيطالية لم يتمكن من الحضور.

ويقول ابراهيم: "على الشباب أن يجتهد كثيراً أكثر من قبل لأن التطوّرات باتت تسبقنا خصوصاً في هذه المرحلة التي نعاني فيها الأمرين في لبنان، لذا علينا مضاعفة جهودنا لمواكبة العصر أكثر من ذي قبل". 

يذكر أن ابراهيم سبق أن منحت المجلة البريطانية العالمية "Lux Life"  المتخصصة في العمارة الفاخرة، تصميمات  Paseo Architectureالذي يملكها جائزة "المكتب المعماري الأكثر ابتكاراً في لبنان" ضمن خانة "جوائز المصممين الرائدين لعام 2021". وقد اختير ليكون ضمن كتاب "روّاد من لبنان" للعام 2021 الذي يضمّ عدداً من الشخصيات اللبنانية والعربية والعالمية الرائدة في مجالات مهنية واجتماعية لمعت في قطاعات مختلفة ومنها السيدة فيروز والملكة رانيا العبدلله وأمين معلوف وأمل علم الدين كلوني وزياد الرحباني وريا أبي راشد والممثلة العالمية ماريستا تومي؛ كما لُقب بـ"Vogue Architect" وصُنفت أعماله ضمن خانة "Future Classics" من قبل المجلة العالمية الأولى في فن العمارة الفاخرة "Abode 2". كما حاز على جائزة "التمييز بالعمارة" في "German Design Award" الإلمانية العالمية في فرانكفورت والجائزة الذهبية عن فئة العمارة في "Muse Award" التابعة لـ"International Association of Awards" والجائزة البرونزية في "A’Design Award & Competition" الإيطالية العالمية في كومو- ميلانو عن فئة "هندسة العمارة" وجائزة "كوتينوس" العالمية التي أُطلقت للمرة الأولى في الشرق الأوسط عن فئة "التميّز في مجال الفن المعماري لعام ٢٠١٨" برعاية المنظمة الخيرية العالمية التابعة للأمم المتحدة ومؤسسة "ساند" العالمية، وذلك تقديراً لتفوقه وإبداعه المتواصل في مجال الفن المعماري والهندسي.

Write a comment

Comments: 0