· 

نجاحات السينما السعودية

عبد العزيز المزيني يقود سرب ستوديو الى صدارة شركات الإنتاج السعودية بتصدره قوائم عالمية
عبد العزيز المزيني يقود سرب ستوديو الى صدارة شركات الإنتاج السعودية بتصدره قوائم عالمية

في إنجاز مذهل لصناعة السينما السعودية، تمكن الكاتب السعودي عبدالعزيز المزيني بأول اعماله في كتابة الأفلام الحية "راس براس" من الدخول الى قائمة نتفلكس العالمية ، حيث بلغت مشاهداته مليون مشاهدة خلال ثلاثة أيام فقط من إصداره يوم ٣ أغسطس

 

في زمام هذا النجاح السينمائي الرائع يقف عبد العزيز المزيني الرئيس التنفيذي، لشركة سرب ستوديو الانتاجية، وهي الشركة الحديثة الذي أسسها المزيني لتدفع بحدود صناعة الأفلام السعودية الحية الى الامام. يجدر بالذكر أن المزيني ليس فقط هو القوة المحركة وراء نجاح الشركة، بل أيضًا العقل المبدع خلف عنوانين سباقة في صياغة رحلة صناعة المحتوى الرقمي سابقاً والسينمائي حديثاً في السعودية.، حيث ان شركته الأولى ميركوت قادة ثورة اليوتيوب في المملكة عبر تأليفه وانتاجه للرسوم المتحركة الأشهر في المنطقة والأكثر شعبية محلياً مسامير.  ويعتبر فيلم مسامير من أوائل الاعمال التي حققت أرباح لشباك التذاكر السعودي في ٢٠٢٠. وقاد صدارة قوائم نتفلكس المحلية وفي المنطقة لأسابيع الى جانب مسلسل محافظة مسامير الموسم الاول والثاني في ٢٠٢١، و٢٠٢٣. بفضل قدرته على خلق العوالم وابداع شخصيات مثيرة ووضعها في حبكات مشوقة تضمن استمتاع المشاهد وارتباطه بها مهما كانت لغته او خلفيته. أظهر عبد العزيز المزيني قيادة استثنائية تؤكد على وضعه رائداً في صناعة الأفلام السعودية.

 

يقود الرؤية البصرية الاستثنائية لجميع مؤلفات المزيني شريكه منذ البدايات المخرج مالك نجر، الذي انتقل معه من عالم الرسوم المتحركة الى عالم الإخراج الحي في أول عمل له فيلم  نتفلكس "راس براس". فخلق تجربة ترفيهية فريدة للجماهير بجمع عناصر سينمائية بصرية وسمعية فريدة، وقاد طاقم لامع من الممثلين مثل عبد العزيز، الشهري، عادل رضوان، آيدا القسي، ويزيد العامري.

 

وأخيراً انضم للثنائي الصاعد المنتج التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة The Creator Space، جاسم بوحجي. الذي يؤمن ان مزيني ومالك هما الثنائي الإبداعي الجديد الذي سيحقق نقلة نوعية في الترفيه السينمائي، التلفزيوني، والرقمي. فبعد العمل معهم عن كثب على انتاج فيلم نتفلكس "راس براس" قارنهم بوحجي بالأخوين روسو قائدين عالم مارفل.  وبخبرته وتفانيه للعملية الإبداعية حول عالم "راس براس" وحيّه العجيب “بذيخه" بشخصياته الغريبة الذي ابتدعه الثنائي الكاتب والمخرج إلى عمل فني ذي قيمة إنتاجية عالية قادر على جذب جماهير عبر الثقافات.

 

رحلة المزيني ونجر من أكثر من عشر سنوات اثبتت بصمة لا تنسى في صناعة الأفلام والمسلسلات السعودية. وانضمام المنتج التنفيذي جاسم بوحجي لهم سيفتح الباب أمام مشاريع سينمائية وتلفزيونية مستقبلية تضع سينما المملكة العربية السعودية كقوة ثلاثية إبداعية لا يمكن تجاهلها على المسرح الدولي.

 

Write a comment

Comments: 0