· 

معرض تكريمي للأشخاص من ذوي الإعاقة

دعوة
دعوة

يسرّ جمعية Rebirth Beirut  ان تعلن عن تنظيم معرض فنّي داخل مقرّها الثقافي الكائن في منطقة الجميزة - شارع غورو، وذلك بمناسبة العيد الـ 75 لـ Optique et Vision التي اخذت على عاتقها بالتعاون مع منصة Kreative Call إقامة معرض Beyond Colors  "ما وراء الألوان" من تنسيق موريال أسمر. 

هذا المعرض الذي يحتوي على منحوتات تعبيرية لأشخاص كفيفين أو يعانون من ضعف كبير في النظر، تم تحت إشراف وتوجيه كارول إنجيا بالتعاون مع الفنانين المبدعين زينة نادر ووسام ملحم وهو تحية انسانية لذوي الإعاقة. 

"ما وراء الألوان" هو أيضًا احتفال بالخيال اللامحدود والقدرات الفنية للأفراد الذين يعانون من التحديات الاجتماعية واضطراب السلوك وطيف التوحد. فمن خلال لوحاتهم الرائعة، يتخطى هؤلاء الفنانون الحواجز ويدعوننا لرؤية العالم من خلال عالمهم.

Kreative Call 

هي أول منصة ريادة اجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنطلق في رحلة فنية مع مجتمع من الفنانين الموهوبين من ذوي الإعاقة والتحديات الاجتماعية، مما يوفر لهم مساحة للتعبير عن مشاعرهم وكشف النقاب عن إبداعاتهم مع جعلهم يقتربون من الاندماج الاجتماعي والاقتصادي كأفراد وفنانين في المجتمع.

رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut السيد كابي فرنيني اعتبر ان المعرض هو تحية تقدير ومحبّة لاخوتنا واخواتنا من ذوي الإعاقة في المجتمع وقال: "نفتخر باستقبال معرض Beyond Colors  وهو رسالة انسانية وفنية أردنا من خلالها تكريم الفنّ الخاص والمميّز الذي يرتقي بنا إلى الانسانية". وأضاف: "نحيي تجربة Optique et Vision وهذه المبادرة التي تدخل في إطار العمل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية وندعو من خلالها كل المؤسسات الى تخصيص جزء من نشاطاتها من أجل الرسالة الانسانية السامية".

الافتتاح ولليلة واحدة فقط سيكون يوم الخميس 27 تموز 2023 في تمام الساعة السادسة مساءً حتى التاسعة ليلاً والدعوة مفتوحة لكل من يريد دعم هذه الفئة من المجتمع لأن يزور مقرّ Rebirth Beirut ويتعرّف على القدرات الفنية الهائلة.

Write a comment

Comments: 0