· 

حضور عربي وزاري كبير في افتتاح عاصمة الشباب العربي


عممت اللجنة المنظمة لبيروت عاصمة الشباب العربي ٢٠٢٣ لائحة بكبار الضيوف المشاركين في حفل الافتتاح الكبير المقرر عند الخامسة والنصف من عصر الخميس في فندق الحبتور.

وتضمنت رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي ورئيس اللجنة الشبابية وزير الشباب والرياضة الاردني الدكتور محمد سلامة النابلسي ورئيس اللجنة الرياضية وزير الشباب والرياضة العراقي احمد المبرقع.

وتضمنت اللائحة أيضاً الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية الوزيرة الدكتورة هيفاء ابو غزالة ووزير الشباب والرياضة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب.

كما يصل الى بيروت مدير عام وزارة الشباب الكويتية مشعل السبيعي ورئيس اتحاد شبيبة الثورة في سوريا سومر ظاهر ورئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع ورئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية اشرف محمود.

أعلنت اللجنة المنظمة لبيروت عاصمة الشباب العربي ٢٠٢٣، أنها باشرت استقبال وفود شبابية من 16 دولة عربية للمشاركة في حفل افتتاحها المقرر عند الخامسة والنصف من عصر يوم غد الخميس، وفي النشاط الاول "للعاصمة" الذي ينطلق في اليوم نفسه، وهو منتدى الشباب العربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

وتعتبر مشاركة ست عشرة دولة رقم قياسي في المشاركات العربية في الأنشطة الشبابية، وقال "مدير العاصمة" حسن شرارة "فخورون جداً بهذا الحشد الكبير من المشاركين، حيث بلغ عدد الشباب العربي الوافد 46 يمثلون 15 دولة عربية، وهو ما يعكس رغبة الأشقاء العرب في العودة الى لبنان ومحبتهم له.

ويضاف الى المشاركين العرب 12 شابة وشاب من لبنان، ما يعني أن الاجمالي الناشط في المنتدى الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف، يصل الى 58.

وتنطلق اعمال المنتدى في فندق هيلتون ميتروبوليتان صباح الخميس بكلمة لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي، وكلمة للامين العام المساعد لجامعة الدول العربية الوزيرة الدكتورة هيفاء ابو غزالة وكلمة لليونيسيف وكلمة لوزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور جورج كلاس.

وتستمر أعمال المنتدى المكثفة ليومين وتترافق مع زيارات سياحية أعدتها اللجنة المنظمة للضيوف الى مدينتيّ جبيل وبعلبك.

Write a comment

Comments: 0