· 

الاتحاد اللبناني لرياضات التسلق والجبال: نشاط هايكينغ حاشد في بلدة الشبانية

ضمن رزنامة نشاطاتها للصيف الحالي، أقامت لجنة الهايكينغ في الاتحاد اللبناني لرياضات التسلق والجبال نهار رياضي - بيئي – سياحي بامتياز في مجمع "الشبانية هوم أند غاردن" في بلدة الشبانية – المتن الاعلى، تخلله نشاط هايكينغ للأفراد والعائلات على مسار الشبانية المستحدث بطول 7كم وبمشاركة كثيفة من محبي هذه الرياضة والمواطنين رغم درجات الحرارة المرتفعة نسبياً.

رئيس لجنة الهايكنغ في الاتحاد د. رامي رشكيدي شدد على أهمية نشر ثقافة السياحة البيئية المسؤولة بين جميع أطياف المجتمع، متمنياً على جميع القرى التعاون مع الإتحاد للإضاءة على مسارات المشي في جميع المناطق، وشاكراً القيمين على مجمع "الشبانية هوم أند غاردن" على استضافتهم لنشاط الإتحاد.

وقبيل إنطلاق المشاركين، تولى عضو لجنة الهايكينغ حماده ملاعب شرح مراحل المسار الذي تم تصميمه ليناسب جميع الفئات العمرية.

كذلك، تم الإعلان عن نشاط الهايكينغ المقبل يوم الأحد بتاريخ 27 آب في بلدة بيصور، ضمن سلسلة الأنشطة التي ينظمها الإتحاد أو يشارك في تنظيمها بالتعاون مع الناشطين في رياضة الهايكينغ والجمعيات المحلية.

بدوره، رحب رئيس دير مار أفرام الرغم الأباتي حنا ياكو بالمشاركين في هذا النشاط المميز، والذين قاموا بزيارة الدير خلال المسار. وبعد أن تحدث الاب بطرس سلمان عن تاريخ الدير، نوّه بأهمية هذه الرياضة على مختلف الصعد  بما فيها الرياضية والسياحية، داعياً المشاركين الى زيارة الدير وبلدة الشبانية مجدداً.

أما رئيس لجنة الإعلام سبيرو كليتيرا، فشكر جميع الرعاة والمؤسسات الإعلامية على تعاونهم الدائم ومساهمتهم بإنجاح كافة نشاطات الاتحاد الرياضية من بطولات رياضات التسلق الى أنشطة الهايكينغ.

وأختتم النشاط بترويقة بلدية في ساحة مجمع "الشبانية هوم أند غاردن".

Write a comment

Comments: 0