· 

كلاس زار الابيض وبحثا برامج مشتركة تتعلق بصحة الشباب


في اطار التكامل في عمل الوزارات، لما فيه خير وصحة الوطن والمواطن، والحرص على صحة الشباب وسلامتهم الجسدية والنفسية، قدّم وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس نسخة عن خطة العمل التنفيذية للسياسة الشبابية التي أقرتها الحكومة اللبنانية العام الماضي الى وزير الصحة فراس الابيض.


اعداد برامج مشتركة لتوعية الشباب وتحصينهم وتوعية الأهل والسعي لتأمين المساعدات الغذائية للمراهقين والاطفال


وقام كلاس بزيارة الوزير الابيض في وزارة الصحة، ورافقه مستشارته الدكتورة ميرنا صبرا وممثل الاتحاد العربي للتطوع في لبنان شربل قبلان.


وناقش كلاس مع الابيض اعداد برامج مشتركة لتوعية الشباب وتحصينهم وتوعية الأهل والسعي لتأمين المساعدات الغذائية للمراهقين والاطفال، واطلاق حملة مشتركة للتوعية من أخطار الادمان على المنشطات التي تغزو الاندية الرياضية والتنبيه من الامراض الناتجة عنها.


وناقش الوزيران أيضاً سبل تأمين اللقاحات والأدوية اللازمة للأحداث في السجون، وإمكانية دعم جمعية "endoleb" التي تُعنى بالتوعية عند الشابات من مرض "هجرة بطانة الرحم (endometriosis)" الذي يمكن أن يؤدي الى العقم.


وبحث الوزيران كلاس والابيض في اهمية التوعية البيئية وسبل الحد من انتشار الاركيلة والفايب بين الشباب، واتفقا على تعيين ممثل عن الوزارتين للتنسيق في مختلف النقاط التي تمت مناقشتها.

Write a comment

Comments: 0