· 

فلاش باك يستضيف المُمثل ونقيب الفنانين المُحترفين النجم جورج شلهوب



عَرض برنامج فلاش باك من تقديم الإعلامي جورج معلولي عبر تلفزيون مريم الفضائي Mariam TV  يوم الأربعاء الواقع في 5 تموز 2023، مقابلة مع الممثل ونقيب الفنانين المحترفين في لبنان النجم جورج شلهوب الذي تميز بالعمل السينمائي والتلفزيوني والمسرحي واسُتهِلت الفقرة الأولى بعرض مسيرة حياته الفنية عبر مقدمة الإعلامي جورج معلولي، وتركز الحديث عن بداية شلهوب الفنية من خلال انتسابه لمعهد الفنون الجميلة/فرع الفن المسرحي عام 1968 حيث تحدث شلهوب عن تفاصيل بداية مشواره الفني في مسلسل "المشوار الطويل" الذي حقق فيه نجاحاً كبيراً ولمعت عبره نجوميته من خلال آدائه المتميز كما وقدم العديد من الأعمال المسرحية.

 تخللت الفقرة الأولى عرض صور من اعمال النجم جورج شلهوب الفنية، ولم يخلو الحديث عن تأدية أدواره مع زوجته السي فرنيني إضافة إلى أنه تحدث عن طبيعة عمله كنقيب للفنانين المحترفين بحيث تضمنت هذه الفقرة ذكر الصعوبات التي واجهتها النقابة ولا زالت في ظل الأزمة الاقتصادية في لبنان من جهة ومن جهة ثانية تحدث عن الرؤية الجديدة في الإنتاجات اللبنانية تحت مسمى "الصناعة المشهدية" وذلك لمواكبة التطور الحاصل مثل دخول نت فليكس وشاهد وغيرها. وأضاء شلهوب على إشكالية امتلاك لبنان للتقنيات الجديدة، وعدم تمكنه من ان يكون رائد في الانتاجات الفنية التلفزيونية والسينمائية، بسبب تفاقم الأزمة.

وفي فقرة "Good Time Bad Time" انتقل الإعلامي جورج معلولي الى السؤال حول نشأة النجم شلهوب، والذي تحدث عن ولادته في طرابلس/ المينا، وأضاف أن والده شلهوب شلهوب الذي شغل منصب مدير وكالة بحرية فرنسية عايش والجد أجواء الحرب العالمية الأولى والثانية آن ذاك وتخلل الحديث عن مميزات شخصيته المستقلة لأنه كان يتخذ قراراته بثقة، وقد ورث "الحشرية" التي تميزت بها والدته، والحكمة عن والده. وتحدث أيضاُ عن أخاه الأصغر الذي توفي جراء تناوله المهدئات لفترة طويلة.

 تطرق الممثل القدير خلال حديثه الى  فترة ثورة 1956 في مصر، وتداعياتها على لبنان، وبعدها أشار الى معاناته اثناء الحرب الأهلية في لبنان عام 1975، والتي أثرت على عمله بشكل كبير، وأسهب شلهوب من أنه على الرغم من الصعوبات في لبنان في تلك الفترة إلا أنه اصر على البقاء في وطنه ورفض فرص كثيرة للسفر الى الخارج هذا ما سبب له حالة من الاحباط. أضاف بأنه شارك في برنامج رقص النجوم عام 2013 وكان متميزاً في الرقص على الرغم من سنه، وتم تكريمه عام 2016 بمهرجان BIAF.

بالإنتقال لفقرة "مدرسة الحياة" تحدث شلهوب عن حبه للمغامرة وجرأته في اتخاذ قراراته، وذلك من خلال اختياره الزواج المدني من الفنانة السي فرنيني وبموافقتها في الوقت الذي لم يكن هذا النوع من الزواج موجود في لبنان. جاء اتخاذ هذا القرار من خلال قناعاته وهذا لا يعني بأنه غير متدين، وقد عارض اهل الطرفين هذا النوع من الزواج لذلك تم عقد الزواج في قبرص. وتطرق بالحديث عن التناغم والانسجام الحاصل بين كلا الزوجين الواضح للعلن، وعن ابنه يورغو الذي اصبح عمره 49 عام ولديه 4 أولاد.

وضمن فقرة "شو علمتك الحياة" انتقل الضيف الى مكتبته الخاصة الذي يعتبرها كنز بالنسبة له وذلك لشغفه الكبير للقراءة منذ الصغر، وقد زين أرجاء المكتبة بصور لأفراد العائلة.

اثناء الجولة في المكتبة تحدث شلهوب عن الأب والجد الذي سكن بلدة القاع وكان يعمل في سكة الحديد ويذهب الى سوريا، بسبب طبيعة عمله حينما تزوج بجدته من حمص وهي سريالية، ولكنه اختار سكنه في لبنان. اما العبرة التي تعلمها شلهوب من الوسط الفني هي: "كشف الصادق من الكاذب"، وتوجه بنصيحة للممثلين الحاليين بأهمية "إقناع الجمهور". وأشار شلهوب الى الحكمة التي يتبعها في الحياة وهي "عش ليومك كأنك تموت غداً، واعمل لغدك كأنما تعيش أبدا".

واختتم الإعلامي جورج معلولي اللقاء عبر فقرة "Wisdom" الذي تميز بالحوار الهادئ والودي والقيم، وقدم الشكر للنجم جورج شلهوب على حسن استضافته.


لمشاهدة الحلقة كاملة نرجو الدخول عبر الرابط التالي👇

https://youtu.be/FPG3udTLiUs


لمتابعة تلفزيون مريم نرجو الدخول عبر الرابط التالي 👇

https://youtube.com/@MariamTVLebanonChannel


تحرير مريم كاعين

اشراف ومتابعة ريما يونس

Write a comment

Comments: 0