· 

العميدة مارلين حيدر: نعد ونسعى إلى منح طلاّبنا فرصًا للتعلّم ونعمل على بناء علاقات مستدامة لتطوير البرامج والمبادرات


في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والمهني المشترك، تمّ توقيع بروتوكول تعاون بين معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، ممثلاً بعميدته الأستاذة الدكتورة مارلين حيدر وجمعية عاهدة البيسار ممثلة برئيستها الدكتورة لبنى عطوي. بحضور مديرة معهد العلوم الاجتماعية (الفرع الثالث) الأستاذة الدكتورة وديعة الأميوني وأعضاء مجلس الفرع الدكتور محمود العلي، والأستاذة الدكتورة ربى شعراني، والدكتورة سونيا بيطار، والأستاذ الدكتور شوقي عطيه.


توقيع اتفاقية التعاون يهدف إلى تعزيز التعليم والرعاية


العميدة مارلين حيدر

استهلت عميدة معهد العلوم الاجتماعية الأستاذة الدكتورة مارلين حيدر كلمتها بالقول "نحن دائمًا في معهد العلوم الاجتماعية، نُعد ونسعى إلى عقد الشراكات مع المؤسّسات الجدّية والرائدة في مجال عملها، الاجتماعي والإنساني. كيف وإذا كانت رئيسة هذه الجمعية مختصّة في العلوم الاجتماعية، وواعية لتخصّصها وعملها، وناجحة في تجربتها العملية، لخدمة هذه المؤسّسة التي تلعب دورًا أساسيًا في بيئتها ومحيطها". وأشادت بعمل مؤسّسة عاهدة البيسار " التي تطال شريحة أساسية واعدة للبيئة المجتمعية للأطفال، وترعاهم على المستوى النفسي والجسدي والتعليمي، بعيداً عن آفات ومشاكل بيئتهم الأساسية". 

ولفتت العميدة حيدر، إلى أنّ توقيع اتفاقية التعاون يهدف إلى تعزيز التعليم والرعاية، مشيرة إلى أنّها خطوة مهمّة نحو بناء شراكة قويّة ومفيدة بين الجهتين. وأكّدت على إيمانها بهذه الشراكة، التي ستكون فرصة للتعلّم المتبادل، وتبادل المعرفة والخبرات بين المؤسسّتين، متطلّعة إلى بناء علاقة مستدامة لتطوير البرامج والمبادرات. وبيّنت أنّ الأهم في هذا البروتوكول، هو ضبط جزء من التكوين المهني لطلاّب وطالبات المعهد، الذي يكسبون الخبرة التي تتوّج بكتابة التقرير العلمي الذي يُبنى على أساس هذا التدريب. وختمت عميدة معهد العلوم الاجتماعية كلمتها بالقول "هنا تأتي أهمية المؤسّسة التي تساهم وتساعد الطلاب في رفع تقارير تتضمّن وتتميّز بأهمية خاصّة في مجال تخصّصهم".


الدكتورة لبنى عطوي

من جهتها ثمّنت رئيسة الجمعية الدكتورة لبنى عطوي هذه المبادرة الداعمة لأهداف الجمعية، متحدثةً عن ظروف تأسيسها في ظل تأزّم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وبروز الحاجة الملحّة لخدمة الفئات المغلوبة ولا سيما الأطفال الأيتام، وذلك بمبادرة من المؤسس رجل الأعمال الأستاذ كامل الزرقا. 

وأضافت عطوي "إنّ التعاون مع المعهد الذي يسعدني أن أنتمي إلى أفراد هيئته التعليمية، قد بدأ عملياً منذ تأسيس الجمعية، من خلال إعطاء الأفضلية في التوظيف لطلابه المعدّين منهجياً ومعرفياً للعمل في المؤسّسات التربوية، وهذا التعاون مستمر من خلال التدريب والتوظيف".


اختتم اللقاء بجولة على مختلف أقسام مركز الجمعية للاطلاع على سير العمل والتخطيط لسبل التعاون مستقبلاً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا البروتوكول يهدف إلى تدريب طلاب الماستر المهني المسجّلين في معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، في أقسام جمعية عاهدة البيسار، تحت إشراف لجنة متابعة من الفريقين، على أن يشمل التدريب 250 ساعة تدريبية تنفّذ في مركز الجمعية.

Write a comment

Comments: 0