· 

فلاش باك يستضيفُ المخرجة اللّبنانيّة كلودا عقل


في أولى حلقات برنامج فلاش باك، حلّت ابنة الأديب فاضل سعيد عقل والفنانة لميا فغالي وابنة شقيقة الشّحرورة المخرجة كلودا عقل ضيفة على تلفزيون مريم الفضائي مع الإعلامي جورج معلولي وذلك يوم الأربعاء الواقع فيه ٢١-٦-٢٠٢٣.

بدأت عقل بالحديثِ عن كيفية ظروف دخولها الحياة المهنيّة والعمل في تلفزيون لبنان دون الحاجة إلى أيّ وساطة على الرّغم من أنّها من عائلة شخصياتٍ بارزة.

خلال الحوار تطرقت عقل إلى أعمالها التّي قامت بها منذ بداية عملها في مسيرتها كمسلسل "البؤساء". 

وبعد الإنتقال إلى فقرة "Good Time, Bad Time" تحدثت عن ولادتها في فرن الشّباك، ثمّ عن سمات والدها الصّحفيّ والأديب فضل عقل الذي كان يتحلى بالشّجاعة والجرأة والدّفاع عن الحقّ الأمر الّذي أدى إلى سجنه عدة مرات، فهو نجل الشّهيد سعيد عقل أحد شهداء الصّحافة الّذين تمّ إعدامهم شنقًا في ساحة الشّهداء في وسط بيروت.

كما أعربت عن أسفها لهدر دماء جدّها من أجلِ سيادة و استقلال لبنان عن أيّ دولة أجنبية، معتبرة أنَّ لبنان الآن لم يعد مستقلاً، بل يخضع لتحكم عدة دول. وتحدثت كلودا عن الأجواء الأدبية والفنية والسّياسية الّذي عاشتها خلال طفولتها في فرن الشّباك و مار مخايل مع أمّها لميا و خالتها صباح، ولم يَخْلُ الحوار من الحديث عن الشّحرورة، فقد استرجعت العديد من ذكرياتها معها. كما ذكرت المشاهد المؤلمة والحزينة التّي عاشتها أثناء الحروب في لبنان. 

وخلال فقرة "شو غير فيك" أشادت بأهمية الإيمان الّذي يجعل من الإنسان طيّبًا و محبا ومعطاءا. كما عبّرت عن حبّها لابنها.

وفي فقرة "مدرسة الحياة" أشارت عقل أنّها ليست من محبي الشّهرة، وأنّها تعلمت الصّبر والالتزام من والدتها، وأن تكون امرأة شجاعة وناجحة تحبّ الحياة كخالتها صباح، ومن والدها القوة والصّلابة والدّفاع عن الحقّ.

هذا واختتم مدير البرامج في تلفزيون مريم الإعلامي جورج معلولي برنامجه بفقرة "Wisdom" حيث أكدّت كلودا عقل خلال هذه الفقرة إنَّ حكمتها من هذه الحياة هي أن لا نكره شيئًا لعلّه خيرًا لنا.


لمشاهدة الحلقة كاملة نرجو الدخول عبر الرابط التالي:

https://youtu.be/lRfWqQuOFhc


تحرير السيدة مروة صفا

اشراف ومتابعة السيدة ريما يونس

Write a comment

Comments: 0