· 

جلخ وشاكر إلى عمومية اللجان الأولمبية الوطنية

شعار اللجنة الأولمبية اللبنانية
شعار اللجنة الأولمبية اللبنانية

صدر عن اللجنة الأولمبية اللبنانية البيان التالي :

شدّد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ مرّة جديدة على إنتهاج سياسة الإنفتاح ومد اليد نحو الجميع موضحاً بأن هناك العديد من التحديات الجسام وأملنا كبير بأننا سنكون على قدر المسؤولية في تجاوزها خصوصاً وأننا على أعتاب إستحقاقات كبيرة تتطلب بذل الجهود للإلتزام بالمهل المحددة لهذه الإستحقاقات وأن يعود الإنتظام لدورة العمل الإداري لإنجاز كافة الملفات المتصلة بهذه الدورات والحرص على حسن التمثيل الوطني في الخارج .

كلام الدكتور جلخ جاء خلال جلسة العمل التي عقدتها  اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية برئاسته  وحضور نائبي الرئيس السيد جاك تامر والسيد أسعد النخل والأمين العام جودت شاكر وأمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة والمحاسب الكومودور ربيع سالم والسادة رافي مومجوغليان وهشام جرادي وريمون سكر وخضر مقلد،  وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا حيث كانت مداخلة من بعده للأمين العام للجنة السيد جودت شاكر الذي أكّد على أهمية روحية  العمل الجماعي وتأكيد نهج المفهوم المؤسساتي للجنة الأولمبية لجهة أخذ العلم والمعرفة والموافقة المسبقة حول أي إجتماعات تعقد ما بين أعضاء من اللجنة التنفيذية وجهات وشخصيات محليّة أو خارجية وقبول أي مساعدات أو هبات عينية هي حق للإتحادات الرياضية.

ثم تلا الأمين العام محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه وشرع المجتمعون في دراسة جدول الأعمال وإتخذت بشأنها القرارات المناسبة وأبرزها :

1 – تأكيد مشاركة رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام السيد جودت شاكر في إجتماع الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( ACNO ) والتي تعقد خلال الفترة ما بين 11 ولغاية 16 آب 2023 على هامش دورة الألعاب الشاطئية العالمية في مدينة بالي – إندونيسيا .

2 – الإعتذار عن المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الرياضية العربية المقرّرة في الجزائر خلال الفترة من 5 ولغاية 15 تموز 2023 بعدما تمت مراسلة اللجنة المنظمة من الجانب اللبناني بطلب تمديد مهلة المشاركة للتمكن من تسجيل المشاركين في الدورة ولم تتلق اللجنة الأولمبية أي جواب وعليه جاء هذا الإعتذار .

3- الإطلاع من رئيس بعثة الألعاب الآسيوية - هانغزو في الصين ، أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة عل ىسير الأعمال والتحضيرات للمشاركة في الدورة خصوصا والتأكيد على الإلتزام بالمهل المحددة من قبل اللجنة المنظمة.

4 – الإطلاع من عضو اللجنة السيد ريمون سكر على أجواء التحضيرات الفنية للبعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب لعام 2024 والتي تقام في مدينة هانغوان – كوريا الجنوبية بصفته رئيساً للبعثة حيث أبدى إرتياحه متوقعاً تحقيق نتائج جيدة وطالب بتوفير الدعم المطلوب لتغطية نفقات الإعداد .

5 – تشكيل اللجان العاملة لدى اللجنة الأولمبية على النحو التالي :

- لجنة الأمور المستعجلة: رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ – نائب الرئيس جاك تامر-                                   الأمين العام جودت شاكر – امين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة.  

- لجنة الأنظمة والقوانين: المحامي فرنسوا سعادة ( رئيساً ) رامي عيتاني ( مقرراً ).

- لجنة المشتريات: هشام جرادي ( رئيساً )

- لجنة العلاقات العامة والبروتوكول: محمود حطاب ( رئيساً ).

- لجنة المرأة: نادرة فواز ( رئيسة ) سهى مرزوق ( مقررة ).

- لجنة التسويق: جاك تامر ( رئيساً )

- لجنة التضامن الأولمبي: جاك تامر ( رئيساً ) ريمون سكر ( مقرراً )

- لجنة الطب الرياضي: المحامي فرنسوا سعادة ( رئيساً ) الدكتور جهاد حداد ( مقرراً )

- لجنة المواهب: رافي مومجوغليان ( رئيساً ) ماهر المصري ( مقرراً )

- لجنة الرياضة والبيئة: ربيع سالم ( رئيساً )

- لجنة الدورات: أسعد النخل ( رئيساً )

- لجنة الثقافة والأكاديمية: ربيع رعيدي ( رئيساً )

- لجنة الرياضة للجميع واليوم الأولمبي: سليم الحاج نقولا ( رئيساً )

- لجنة الإعلام: المستشار الإعلامي حسان محيي الدين – الصحافي جلال بعينو – الصحافي جورج الهاني.

     وبسبب كثافة الطلبات المقدمة من الإتحادات الرياضية لعضوية اللجان المذكورة تقرّر عقد جلسة خاصة لدراسة الطلبات وإصدار اللائحة النهائية .

Write a comment

Comments: 0