· 

جلخ أكّد على اليد الممدودة والإنفتاح نحو الشركاء

رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ
رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ

أكّد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ على أننا في اللجنة الأولمبية اللبنانية نمدّ اليد للجميع والإنفتاح على الآخرين من الشركاء معنا لأجل العمل البنّاء والمثمر بهدف الإرتقاء بالرياضة اللبنانية والوصول إلى الأهداف المنشودة والمرجّوة لرفع إسم لبنان عالياً في المحافل الدولية ودعا جميع أعضاء اللجنة التنفيذية لتأكيد حضورهم وممارسة المسؤوليات الموكلة إليهم بروحية العمل الجماعي .


الأولمبية اللبنانية تطلق دينامية العمل الإداري

وبعثاتها الرياضية تشارك في إستحقاقات خارجية


كلام الدكتور جلخ جاء في إفتتاح جلسة العمل للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية التي ترأسها بحضور الأعضاء عصر يوم الخميس 15 حزيران الجاري في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا .

من جانبه أثار الأمين العام للجنة السيد جودت شاكر موضوع تقديمات صندوق التضامن الأولمبي موضحاً بأننا في اللجنة الأولمبية نحن ممثلين عن 28 إتحاد ومؤكّداً على ضرورة تقديم كل الدعم المتاح لكافة هذه الإتحادات بطريقة عادلة بما فيها الممثلة حالياً بأعضاء في اللجنة التنفيذية أوخارجها وهو ما يساعد في توفير كل الظروف لصناعة أبطال وبطلات يحملون صفة التمثيل الوطني الحقيقي في الإستحقاقات الخارجية وقد أكّد رئيس اللجنة الدكتور جلخ على ما قاله الأمين العام معلناً على أنه سيصار على إعادة درس كافة الأمور التي طرحت سابقاً على هذا الصعيد .

بعدها تلا الأمين العام محضر الجلسة السابقة التي عقدت بتاريخ 6/6/2023 وخصصت لتوزيع المناصب على أعضاء اللجنة التنفيذية ثم جرت مناقشة بنود جدول أعمال الجلسة وإتخذت بشأنها القرارات المناسبة وأبرزها :

1 – مشاركة رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام السيد جودت شاكر في الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( أنوك ) والتي ستعقد على هامش دورة الألعاب الشاطئية الدولية في مدينة بالي خلال الفترة من 5 ولغاية 12/8/ 2023.

2 – تسمية نائب الرئيس السيد أسعد النخل رئيساً للبعثة الرياضية إلى دورة الألعاب الشاطئية البحر- متوسطية التي تستضيفها مدينة هيراكليون خلال الفترة من 2 ولغاية 9/9/2023 .

3 – تسمية نائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي رئيساً للبعثة الرياضية إلى دورة ألعاب الفنون القتالية والصالات المقفلة التي تعقد في مدينة  بانكوك  يومي 16 و17 تشرين أول المقبل .

4- مراسلة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياصية العربية في الجزائر بطلب تمديد مهلة التسجيل كما أفاد الأمين العام للجنة السيد جودت شاكر وذلك للتمكن من مراسلة الإتحادات المدرجة على لائحة الدورة ودرس إمكانيات المشاركة فيها و التي تقام خلال الفترة من 5 ولغاية 15/7/ 2023 .

5 – تسمية عضو اللجنة السيد ريمون سكر رئيساً للبعثة الرياضية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب والتي تقام في مدينة هانغوان الكورية الجنوبية عام 2024 .

6 – التأكيد على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 ومتابعة التحضيرات الإدارية واللوجستية على هذا الصعيد .

8 – الإطلاع من رئيس بعثة الالعاب الاسيوية هانغزو فرنسوا سعادة على التحضيرات حول المشاركة في الدورة التي ستقام خلال الفترة من 23/9 ولغاية 8/10/2023 والتعميم على الإتحادات الرياضة لتأكيد المشاركة على أن يعقد مؤتمر صحفي للإعلان رسمياً عن أفراد البعثة الرياضية.

9 – تسمية عضوين إثنين في مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي وهما المحاميان رالف طنوس وكريم قبيسي .

10 – تسمية عدد من رؤساء اللجان والمقررين لدى اللجنة الأولمبية على أن تستكمل هذه الخطوة في الجلسة المقبلة للجنة التنفيذية .

Write a comment

Comments: 0