· 

جمال أبو حمد تطلق "فكّرت"... وماذا عن مشاريعها المستقبلية؟



أصدرت الفنانة جمال أبو حمد أغنية جديدة لها بعنوان "فكّرت" من ألحانها وكلمات الياس الحايك وتوزيع مارك أبو نعوم وتسجيل رالف سليمان.


وتتميز الأغنية بموضوعها حيث تشبّه الشوق للحبيب للشوق بين الطبيعة وعناصرها بأسلوب مميز، حيث تمكّنت من بث طاقة إيجابية وأجواء فرح لكل من يسمعها.


وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون ليس الأول بين جمال والياس الحايك اذ أنهما سبق وتعاونا في أغنية "شي نهار" التي حققت نجاحاً واسعاً، كما الأغاني السابقة التي أصدرتها جمال منذ بداية مسيرتها الفنية.


هذا وتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب ليحقق نسبة مشاهدة مرتفعة عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي، حيث تم تصويره في سبع مدن بين فرنسا وايطاليا حيث ظهرت فيه جمال وهي تكتب يومياتها لحبيبها بشكل مكتوب مصوّر.


وتحقق الأغنية عبر كافة المنصات نسبة مشاهدة رائعة، لا سيما أنها شكّلت عملاً كاملاً متكاملاً بين الأداء والكلام واللحن والتوزيع والإخراج، حيث تكاملت فيها كل عناصر النجاح والنجومية، وهذا ليس غريباً على جمال أبو حمد التي تنطلق من أجواء فنية من عائلتها الصغرى حيث تشكّل فرقة "رند RAND" مع شقيقها يوسف وشقيقتها ليلي حيث يغنون نفس اللون وكل بأسلوبه الذي يميّزه.


وبسؤال لها عن تفضيلها  بين الكتابة والتلحين كونها تتميز في المجالين أكدت أنها لا يسعها الاختيار بينهما فهما بالنسبة لها متلازمين ومترابطين، فاللحن يعطي الروح للكلمات ولا يمكن فصلهما عن بعضهما.


وكشفت جمال أبو حمد عن عدة مشاريع وتحضير لأغاني جديدة أكان على الصعيد الفردي أو مع فرقة "رند RAND" التي تحتفل بعيدها العاشر.


ومن المنتظر أن تصدر جمال أغنية جديدة خاصة بها في أيلول المقبل، كما سيكون هنالك عدد من الحفلات في لبنان والخارج.


ألف مبروك لجمال أبو حمد على إصدارها الجديد وبالتوفيق في أعمالها القادمة التي تحضّرها لتتناسب مع ما تقدمه من أسلوب ومواضيع جديدة، لا سيما أنها أثبتت من خلال "فكّرت" أنها فعلاً فنانة، تسلك طريق النجومية وتتابع تسلق سلّم النجاح بكل ثبات!


رابط اليوتيوب:


https://youtu.be/yX77q29XtrI