· 

معرض الشرق الأوسط للسيارات الكهربائية والهايبريد افتتح أبوابه

 

برعاية معالي وزير السياحة السيد وليد نصار وبالتعاون مع  جمعية مستوردي السيارات في لبنان، تستضيف بيروت الإصدار الثاني من معرض e-MotorShow® الشرق الأوسط للسيارات الكهربائية والهايبريد، الذي تقيمه شركة e-EcoSolutions للاستدامة والاستشارات البيئية والذي فتح أبوابه اليوم في الفوروم دو بيروت. سيمتد المعرض من 10 إلى 14 أيار/مايو 2023، وسيقدم لآلاف محبي السيارات فرصة فريدة لرؤية وتجربة أحدث السيارات الكهربائية التي وصلت إلى لبنان، من أهم الماركات العالمية مثل Aiqar، Audi، BMW، BYD، Chevrolet، Geely، Hyundai، JAC، Kaiyi، KIA، Mazda، Mercedes-Benz، Mini، MG، Peugeot، Porsche، Skywell، كما سيتيح لهم إمكانية معرفة المزيد عن تلك التقنيات الجديدة من خلال جلسات المناقشات التقنية التفاعلية المعدّ لها.

يضمّ معرض ®e-MotorShow الشرق الأوسط 3 أقسام رئيسية:

  1. معرض للسيارات الكهربائية والهيابريد تشترك فيه ماركات رائدة في صناعة السيارات (تشملAudi، BMW، BYD، Chevrolet، Geely، Hyundai، JAC، Jetour، Kaiyi، KIA، Mazda، Mercedes-Benz، Mini، MG، Peugeot، Porsche، Skywell) إضافة إلى العديد من الشركات الرائدة في مجال التوجّه الكهربائي في وسائل التنقّل مثل مزوّدي وحدات الشحن، ومصنّعي الإطارات، والماركات المتخصصة في ابتكارات الطاقة المتجدّدة ووسائل التنقل الكهربائية للأفراد، بالإضافة إلى شركات التأمين.
  2. منصة للمناقشات التقنية حول وسائل النقل الكهربائية تشمل مواضيع متنوعة من شأنها زيادة الوعي العام الذي بدوره سيؤدّي إلى توجّه أسرع وأفضل نحو السيارات الكهربائية في لبنان. 
  3. حلبة كهربائية للقيادة التجريبية، داخلية وخارجية، تسمح للزوار بالحصول على قيادة تجريبية للسيارات الكهربائية "بلا ضجيج" و"بلا انبعاثات سامة"، إضافة إلى 4 أنواع مختلفة من وسائل التنقل الكهربائية للأفراد: سكوتر القدم الكهربائية، الدراجات الكهربائية، والدراجات النارية والسكوتر الكهربائية.

حضر حفل الافتتاح مسؤولون حكوميون وممثّلون بارزون من قطاع السيارات بالإضافة إلى المشاهير والخبراء الدوليين ومئات الزوار. 

وتخلّل الافتتاح إلقاء بعض الكلمات من قِبل معالي وزير السياحة، بالإضافة إلى مدراء تنفيذيين من شركة e-EcoSolutions وجمعية مستوردي السيارات في لبنان. كما تضمّن الحفل القيام بجولة على معرض ®e-MotorShow الشرق الأوسط برفقة معالي وزير السياحة، وإجراء قيادات تجريبية مجانية للسيارات الكهربائية والهايبريد.

 

معالي وزير السياحة السيد وليد نصار

« دعمنا لهذا المعرض هو لتسليط الضوء على هذا الحدث المستقبلي الفريد من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يحدث هنا في لبنان والذي يشجع على اعتماد الحلول المستدامة في وسائل النقل. نتمنى التوفيق للمنظمين وندعو الجميع لزيارة المعرض والتعرف على أحدث الابتكارات في مجال وسائل النقل الصديقة للبيئة. »

 

السيد جيلبير تيغو، المدير التنفيذي لشركة e-EcoSolutions

« مع الشعبية الكبيرة التي تكتسبها السيارات الكهربائية حول العالم، بات الانتقال من المحركات التقليدية العاملة بتقنية الاحتراق الداخلي إلى هذه التكنولوجيا الكهربائية النظيفة واقعاً حاصلاً. في تحليل حديث جاء عن شركة الأبحاث BloombergNEF، برز أنّ مبيعات السيارات المجهزة بمحرك احتراق داخلي انخفضت بنسبة 20% منذ 2017، في حين تخطّت مبيعات السيارات الكهربائية عالمياً 10 ملايين وحدة للمرة الأولى على الإطلاق. مما لا شك فيه اليوم أنّ السيارات الكهربائية أصبحت ابتكاراً مشقلباً للمقاييس. » ثم أضاف السيد تيغو قائلاً « قد يشكّل لبنان البلد المثالي لاعتماد السيارات الكهربائية، ففيما يُعتبَر قلق مدى السير من العوامل التي قد تثير التردد في ما يتعلق باعتماد السيارات الكهربائية، إلاّ أنّ هذا العامل غير وارد على الإطلاق في بلد كلبنان. »

 وشكر السيد تيغو معالي وزير السياحة، السيد وليد نصار لرعايته والسيد جورج تابت، رئيس جمعية مستوردي السيارات في لبنان لتعاونه في هذا الحدث. كما عبّر أيضاً عن تقديره الشديد لكافة الداعمين لهذا الحدث وللشركاء الإعلاميين الإقليميين والمحليين.

 

أما السيد جورج تابت، رئيس جمعية مستوردي السيارات في لبنان، فقد قال أنّه على الرغم من مبادرة الدولة الإيجابية التي ألغت بموجبها الرسوم الجمركية عن السيارات الكهربائية المستوردة وخفضتها على السيارات الهجينة، يبقى ذلك غير كافٍ إذ أنّ اعتماد هذه التكنولوجيا على نطاق واسع يتطلّب وضع خطة مدروسة لبنية تحتية ملائمة وإقرار قوانين مناسبة، وهو أمر الجمعية على أتم الاستعداد للتعاون فيه بهدف الوصول إلى ما فيه مصلحة الجميع.

 

_____________________________________________________________________________________

تستمرّ فعاليات ®e-MotorShow الشرق الأوسط حتى يوم الأحد الواقع فيه 14 أيار/مايو، وندعو كل الزوار المهتمين بالحضور إلى التسجيل عبر موقع www.e-MotorShow.com لتجنّب الانتظار في الصف عند المدخل.

المشاريع الخضراء: أفعالنا تجسّد أقوالنا!

بالإضافة إلى ذلك، قامت إدارة معرض ®e-MotorShow الشرق الأوسط بالترويج للاستدامة من خلال اعتماد إجراءات على غرار الترويج لمشاركة السيارات من أجل تخفيض انبعاثات الكربون الناتجة عن قدوم الزوار ومغادرتهم، وقد قدّمت شركة "تالايا" محطات لمل مياه الشرب مجاناً بهدف تخفيض نسبة النفايات الناتجة عن المواد البلاستيكية الأحاديّة الاستخدام، وتمت حماية بيئة الموقع من خلال المكافحة المتكاملة للحشرات Integrated Pest Management وغيرها المزيد من الإجراءات المراعية للبيئة.

 ويساهم معرض e-MotorShow® الشرق الأوسط في 7 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة: الهدف SDG 3- الصحة الجيدة والرفاه، الهدف SDG 7 - طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، الهدف SDG 8 - عمل لائق للجميع ونمو مطرد للاقتصاد، الهدف SDG 9 - الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، الهدف SDG 11 - مدن ومجتمعات محلية مستدامة، الهدف SDG 12 - الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والهدف SDG 13 - العمل من أجل المناخ.
_____________________________________________________________________________________

للتسجيل والمزيد من المعلومات حول الحدث:  www.e-MotorShow.com

Write a comment

Comments: 0