· 

الوزيران كلاّس والمُبرقع زارا ميقاتي وبري دعماً لعاصمة الشباب العربي


قام وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس وضيفه وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد محمد المُبرقع اليوم الخميس بزيارة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في القصر الحكومي ورئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.

وجاءت الجولة في سياق الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة العراقي بدعوة من نظيره اللبناني حيث وصل أمس الخميس عصراً ويغادر ظهر السبت. 

ورافق الوزير العراقي في جولته القائم بالأعمال العراقي في لبنان أمين النصراوي ومدير مكتب الوزير صفاء عليواي ومدير المراسم في السفارة الدكتور مدين كلش، فيما رافق الوزير كلاس، رئيس دائرة العلاقات العام والاعلام حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عمر.

استهل الوزيران والوفد الضيف جولتهم بزيارة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في القصر الحكومي حيث جرى بحثٌ في العلاقات الثنائية بين لبنان والعراق في مجاليّ الشباب والرياضة، وأكد الوزير المُبرقع أن العراق سيدعم لبنان في استضافة عاصمة الشباب العربي بكل الطُرق المتاحة، وسيكون مشاركاً بكثافة في مختلف الأنشطة.

وقال الوزير المبرقع بعد اللقاء "تشرفنا بلقاء دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ونقلنا له تحيات أخيه السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي المهندس محمد شياع السوداني، وتطرقنا الى مجمل القضايا بين البلدين، وايضا لما يتعلق بإعلان بيروت عاصمة الشباب العربي ودعم العراق لهذا الموضوع المهم الذي يعطي رسالة بأن شباب لبنان ما زالوا حاضرين في ضمير الأمة العربية وفي ضمير الشعب العراقي خصوصاً".

ثم انتقل الوزيران والوفد الضيف الى عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث جرى البحث في سبل التعاون بين لبنان والعراق في شتى المجالات لا سيما على المستويين الشبابي والرياضي ودعم العراق للبنان كعاصمة للشباب العربي. 

وقال الوزير المبرقع بعد اللقاء "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس مجلس النواب نبيه بري وكان اللقاء ممتاز جداً  وتناولنا فيه مجمل القضايا بين البلدين الشقيقين وركزنا في الحديث عن دعم العراق الى شقيقه العزيز لبنان في ما يتعلق ببرنامج بيروت عاصمة الشباب العربي، وإن شاءالله سيكون العراق أحد أهم الداعمين لهذا البرنامج والمساهمين  والمشاركين فيه".

وأضاف المُبرقع "نقلنا لدولة الرئيس تحيات القادة السياسيين والسيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وإن شاءالله كان هناك إتفاق حول تعزيز هذا الموضوع في القابل من الأيام".

وكانت زيارة للوزير العراقي الى وزارة الشباب والرياضة حيث اجتمع الى نظيره اللبناني في حضور مدير عام المؤسسة العامة للمنشآت محمد عويدات وشرارة وعمر ومستشاريّ الوزير المحامي ابراهيم الشويري ورجا لبكي، وبحثا في آليات الدعم العراقي لاستضافة لبنان للحدث العربي، وتسلّم درعاً من كلاّس.

وكان نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، السيد هاشم حيدر، أولم إفطار أمس الأربعاء على شرف الضيف العراقي والوفد المرافق في حضور الوزير كلاّس وأركان الوزارة.


وزارة الشباب والرياضة

دائرة العلاقات العامة والاعلام