· 

عرض لجمع التبرعات في بيروت

ستقيم Clown Me In  عرضاً تهريجياً لجمع التبرعات في بيروت وتنظيم جولات عروض مجانية في جميع أنحاء لبنان على مدار العام، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المناطق وخاصة تلك التي يعاني سكانها من ظروف وضغوط نفسية وعاطفية.

عرض "Send Me Where Love Is Needed" هو عبارة عن مشاهد مستوحى من حياة مهرجين/ات يواجهون بالضحك واللعب الصعوبات الحياتية اليومية. لا يستسلم المهرجون/ات مهما كانت الصعاب ويحاولون ضمن مشاهد ساخرة  الوصول إلى النجاح فيفشلون ثم يحاولون مرة أخرى ثم أخرى بقالب فكاهي أحمق. لذلك نضمن للمشاهدين في هذا العرض الاستثنائي الكثير من الضحك واللعب والمواقف الشاعرية والساحرة.

جال هذا العرض ونشر الضحك في أنحاء لبنان وبلداناً أخرى كبرشلونة وأبيدجان وتونس!

تؤمن Clown Me In أن الضحك هو الطريقة المثلى لمداواة المجتمعات حيث يجمع الضحك الناس من أطياف مختلفة معًا ويعزز من تضامنهم مع بعضهم البعض. ولذلك ندعوكم للمساهمة في هذه الرسالة ودعم مزيد من عروض التهريج المجانية بحضوركم عرضنا في الأول من نيسان بمقابل الحصول على قدر مجنون وهائل من المرح في الوقت ذاته!

 

تنشر Clown Me In منذ 2008 الضحك وتسعى جاهدة من خلال العروض وورشات العمل على ترسيخ أدوات فنية للتعبير عن النفس وعن المشاكل الاجتماعية في جميع المناطق اللبنانية وأيضاً في الخارج.

بدأت الجمعية مع سابين شقير وتدرب من خلال مشاريعها المختلفة أكثر من 50 مهرجًا ومهرجة حتى اليوم waشاركوا في جولات ونشاطات سنوية في لبنان. وبالتوازي شاركت شقير في عروض تهريج في الشارع ابتداءاً من المجتمع اللبناني ووصولاً إلى المجتمعات المكسيكية والفلسطينية والهندية والبرازيلية والمغربية والأردنية والسورية واليونانية والسويدية والألمانية والبريطانية.

تؤمن Clown Me In في حق الجميع في الوصول إلى الفنون والضحك واللعب، بغض النظر عن خلفيتهم وأعمارهم، فتحرص على إقامة ورش العمل وعروض تهريجية مجانية لمشاركين/ات من كافة الفئات العمرية من أطفال ويافعين وبالغين في جميع المناطق اللبنانية والمخيمات الفلسطينية ومخيمات اللجوء السورية.

 

       رؤيتنا هي إضفاء الطابع الديمقراطي على الفن واستخدامه كأداة لحل التحديات الاجتماعية.

       مهمتنا هي أن نقدم للناس من خلال ورش عمل الفن والضحك، وسائل وأدوات للتعامل مع الصعوبات وبناء القدرات وتشجيع الحوار بين المجتمعات كما نسعى للوصول إلى جميع الناس من خلال عروض الشارع.

يمكن للفرق الانتفاع من ورشات العمل التي تقيمها المنظمة باستخدامها كأنشطة لبناء الفريق، كما يمكن للأفراد الساعين لتطوير ذواتهم من الاستفادة منها. وأخيراً تتبع Clown Me In نهجًا مستدامًا، في الوصول إلى المجتمعات والأفراد المتضررين في لبنان والعالم، من خلال حملات المناصرة و مشاريع فنية فاعلة على أرض الواقع والتي تدعو للتغيير الاجتماعي والعدالة.